الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرد الإيراني بدأ بإطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/04/2024 ( آخر تحديث: 14/04/2024 الساعة: 02:41 )
الرد الإيراني بدأ بإطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل

بيت لحم- معا- قالت أربعة مصادر أمريكية وإسرائيلية إن إيران شنت هجوما على إسرائيل مساء اليوم (السبت) بإطلاق طائرات مسيرة.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إيرانية إن أكثر من 50 طائرة مسيرة إيرانية تم إطلاقها باتجاه إسرائيل.

ووفقا للتقديرات فإن زمن رحلة صاروخ باليستي من إيران إلى إسرائيل: حوالي 10 دقائق. زمن رحلة صاروخ كروز النفاثة: حوالي ساعتين أما الكائرات المسيرة تحتاج حوالي 9 ساعات.

ومن المتوقع أن تدخل هذه المسيرات التي أطلقت من إيران، المجال الجوي الإسرائيلي، خلال ساعات، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء المنطقة.

يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت الموسع)، الليلة، في جلسة استثنائية تنعقد الليلة في قبو وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إشارة إلى هجوم محتمل من إيران، إن "إسرائيل مستعدة لأي سيناريو، بما في ذلك احتمال الهجوم المباشر. واضاف" أنظمتنا الدفاعية منتشرة. دولة إسرائيل قوية، والجيش الإسرائيلي قوي، والجمهور قوي".

وقال نتنياهو أيضًا إنه يقدر موقف الولايات المتحدة و بريطانيا العظمى ودول أخرى تقف إلى جانب إسرائيل"، وأنه يدعو إلى الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية. وأضاف رئيس الوزراء أن "من يؤذينا نؤذيه. سنحمي أنفسنا من أي تهديد وسنفعل ذلك بكل هدوء وإصرار".