الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون المتطرفون يهاجمون المواطنين وممتلكاتهم في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 14/04/2024 ( آخر تحديث: 14/04/2024 الساعة: 08:13 )
المستوطنون المتطرفون يهاجمون المواطنين وممتلكاتهم في محافظات الضفة

محافظات- معا- نفذ مستوطنون متطرفون مساء اليوم عدة هجمات على مواطنين وممتلكاتهم في مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية، متسببين في إيقاع إصابات وخسائر مادية في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

ففي رام الله، أصيب مواطنان، الليلة، برصاص مستوطنين خلال هجومهم على بلدة سنجل شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين اثنين أصيبا برصاص مستوطنين عقب اقتحامهم قرية سنجل، وإطلاقهم الرصاص الحي تجاه المواطنين، كما هاجموا المركبات المارة على الشارع الرئيسي، ومنازل المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، قرية راس كركر غرب رام الله، دون أن يبلغ عن مواجهات أو إصابات حتى إعداد الخبر.

وفي أريحا، هاجم مستوطنون الليلة، مركبات المواطنين قرب قرى العوجا، وفصايل، والنبي موسى، والمعرجات، بمحافظة أريحا والأغوار.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن المستوطنين انتشروا في منطقة المثلث من بلدة العوجا، ومفرقا قرب فصايل، وأغلقوا طريق مفترق في واد القلط، وطريق النبي موسى، وأعاقوا مرور المركبات عبر طريق سطح البحر.

وأضافوا أن المستوطنين تجمهروا في منطقة المعرجات تحديدا قرب مفرق الطيبة على الطريق الواصل بين مدينتي أريحا ورام الله، وهاجموا مركبات المواطنين.

وفي طوباس، اعتدى مستوطنون، مساء اليوم السبت، على مساكن المواطنين في عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن المستوطنين أشعلوا النار في مساكن للمواطنين فتحي وشقيقته فاطمة عليان دراغمة، في عين الحلوة، ما أدى إلى احتراق كل محتوياتها.

وأضاف أن المستوطنين سرقوا عشرات رؤوس الماشية تعود ملكيتها للمواطنة دراغمة، أثناء هجومهم على مساكنها.

وكان أكثر من خمسين مستوطنا تجمهروا عند مفترق عين الحلوة بالأغوار الشمالية، واعتدوا على مساكن المواطنين في المنطقة.

وتشهد المنطقة اعتداءات متكررة للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما يثير الذعر والخوف بين المواطنين، خصوصًا الأطفال والنساء.

وفي بيت لحم، اقتحم مستوطنون، مساء اليوم السبت، خلة البلوطة قرب التجمع الاستيطاني "غوش عصيون" المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي بيت اسكاريا محمد إبراهيم، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا خلة البلوطة القريبة من بيت اسكاريا، المحاصرة بمستوطنات "غوش عصيون"، ما أثار حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين .

وفي نابلس، هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين بالحجارة على الحواجز العسكرية جنوب مدينة نابلس وغربها.

وأفاد شهود عيان، بأن عددا من المستوطنين هاجموا المركبات بالحجارة، قرب مفترق "الطنيب" غرب المدينة، وعلى حاجز عورتا العسكري جنوبا.

يشار إلى أن مواقع المستوطنين نشرت إعلانا لتنظيم مسيرات استفزازية وقطع مفترقات الطرق في عدة مناطق بالضفة الغربية مساء اليوم.

وفي القدس، هاجم مستوطنون بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مركبات المواطنين قرب قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين مسلحين هاجموا مركبات المواطنين على الطريق الواصل بين قرية جبع وبلدة حزما، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار في المركبات.

وفي سلفيت، تجمع عشرات المستوطنين، الليلة، على مداخل بلدات سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين تجمعوا على مداخل قرية حارس، وبلدة دير بلوط غرب سلفيت، في محاولة لاقتحام المنطقة.