الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية الأولى محلياً والمركز 20 عربياً في التصنيف العالمي UNIRANKS

نشر بتاريخ: 15/04/2024 ( آخر تحديث: 15/04/2024 الساعة: 20:37 )
جامعة النجاح الوطنية الأولى محلياً والمركز 20 عربياً في التصنيف العالمي UNIRANKS

نابلس- معا- في تقييم جديد أصدرته المؤسسة العالمية UNIRANKS، تمكنت جامعة النجاح الوطنية من تحقيق المرتبة الأولى محلياً، والمرتبة العشرون عربياً من بين جامعات ومؤسسات التعليم العالي التي دخلت التصنيف.

تجدر الإشارة إلى أن التصنيف العالمي "UNIRANKS" هو من أكبر التصنيفات العالمية الحديثة وبقاعدة بيانات تضم أكثر من 400 مليون سجل لأكثر من 30 ألف جامعة على مستوى العالم. كما يعتمد التصنيف على معايير فريدة أهمها، الخدمات الطلابية بنسبة 15%، جودة التعليم وتنوع البرامج الدراسية بنسبة 15%، والبحث العلمي بنسبة 15%، وغيرها مثل التفاعل والحيوية الإلكترونية للجامعة وموقعها على الإنترنت والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتنوع والعلاقات الدولية وفرص التوظيف للخريجين وغيرها. وبناء على هذه المعايير، تحقق جامعة النجاح الوطنية تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي، مما يعكس التزامها الثابت بتقديم تعليم عالي الجودة وخدمات ممتازة لطلابها وأعضاء هيئة التدريس.

يدمج تصنيف UNIRANKS أهداف التنمية المستدامة ضمن كل فئة من خلال دمج مؤشرات فرعية تتماشى مع هذه الأهداف. وهذا يركز على أهمية معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في مؤسسات التعليم العالي.

يعد هذا التصنيف والتفوق الذي حققته جامعة النجاح الوطنية محليا وعربيا إشارة إلى الجودة والتفوق الذي تحرص جامعة النجاح الوطنية على تحقيقه، ويعكس التزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم والإدارة الجامعية.