الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاليفي: إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد

نشر بتاريخ: 15/04/2024 ( آخر تحديث: 16/04/2024 الساعة: 10:09 )
هاليفي: إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد

القدس - معا- زار رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي قاعدة نيفاتيم العسكرية في النقب -التي استهدفها الهجوم الإيراني ليل السبت- وقال إن "إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد".

وخلال الزيارة، أجرى رئيس الأركان جولة في مقر سرب طائرات "أدير 140" حيث أقام خلالها حوارًا مع الفرق الجوية والقادة التابعين للسرب، الذين شاركوا في عملية إحباط واعتراض الهجمة الإيرانية على إسرائيل في إطار عملية "الدرع الحديدي".

وقال "انظروا، أرادت إيران ضرب قدرات استراتيجية خاصة بدولة إسرائيل، وهو ما لم يسبق له مثيل في الماضي. فقد استعددنا لذلك من خلال عملية "الدرع الحديدي"، حيث أدى هذا الاستعداد بإيران لمواجهة التفوق الجوي الذي جسدتموه على نحو جيد جدًا."
واتابع: منذ يوم الاثنين الماضي شاهدنا ما يتشكل أمامنا، حيث نعتقد بأن دولة إسرائيل قوية للغاية وقادرة على التعامل لوحدها، لكن نظرًا لكثرة التهديدات وبُعدها يسعدنا دائمًا، وأقول لكم ذلك بكل صراحة، حقيقة أنه بعد الاتصال بقائد القيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة، الجنرال كوريلا، في يوم الاثنين الماضي، هو وصل إلى البلاد في يوم الخميس، لنبدأ عمليات التنسيق المشتركة. وتحمل هذه المقولة دلالة بالغة الأهمية إذ تلقى إيران هنا قدرة دولية قوية للغاية."
وقال" عليكم الإدراك بأننا ننظر إلى الأمام ونفكر في خطواتنا، وسيتم الرد على إطلاق هذا الكم الكبير من الصواريخ وصواريخ كروز والطائرات المسيّرة باتجاه أراضي دولة إسرائيل."