الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادا للاجتياح البري..إسرائيل تجلب عشرة آلاف خيمة إلى المنطقة خارج رفح

نشر بتاريخ: 15/04/2024 ( آخر تحديث: 16/04/2024 الساعة: 09:11 )
استعدادا للاجتياح البري..إسرائيل تجلب عشرة آلاف خيمة إلى المنطقة خارج رفح

بيت لحم معا- ذكرت قناة كان العبرية بان إسرائيل ستجلب عشرة آلاف خيمة إلى المنطقة الواقعة خارج رفح خلال الأسبوعين المقبلين.

وتم الإعلان أيضًا عن وجود 30 ألف خيمة إضافية قيد الشراء وسيتم إحضارها إلى المنطقة لاحقًا. ولفتت القناة إلى أن "الجدول الزمني يظهر أن الطريق لإجلاء السكان من رفح لا يزال طويلاً. وسيتم نقل الخيام خلال الأسبوعين المقبلين على أن تكون خارج المدينة الجنوبية".

في غضون ذلك أجرى وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت مناقشة حول الاستعدادات لاجتياح رفح. وذكر مكتبه أن غالانت أمر بالاستعداد لإجلاء السكان من المدينة وتوسيع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وفقا لقرار مجلس الوزراء.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مسؤولَين إسرائيليَين، اليوم الإثنين، أنه "كان مقررا أن يبدأ سلاح الجو الإسرائيلي بإسقاط منشورات على أجزاء من رفح، الإثنين، وسط استعدادات لهجوم بري على المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة. وأوضح المصدران أن "تلك الخطط تأخرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب هجوم إيران على إسرائيل".

وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين إن "إسرائيل لا تزال مصممة" رغم تصاعد التحذيرات الدولية والإقليمية من تداعيات الاجتياح الإسرائيلي المحتمل للمنطقة التي يتواجد فيها نحو 1.5 مليون نازح، دفعهم الجيش الإسرائيلي إليها بزعم أنها آمنة ثم شن عليها لاحقا غارات أسفرت عن مئات القتلى والجرحى.