الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 23 طنا بضائع منتهية الصلاحية خلال رمضان

نشر بتاريخ: 17/04/2024 ( آخر تحديث: 17/04/2024 الساعة: 14:18 )
ضبط 23 طنا بضائع منتهية الصلاحية خلال رمضان

رام الله- معا- تعامل جهاز الضابطة الجمركية خلال شهر رمضان المبارك 237 قضية خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع الجهات الشريكة ، ضبط خلالها 23 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، وذلك ضمن آلية عمله تنفيذاً لتعليمات المستوى السياسي وتوجيهات قائد الجهاز اللواء إياد بركات بالقضاء على ظاهرتي التهرب الضريبي والجمركي، ومكافحة البضائع الفاسدة وبضائع المستوطنات وحماية الإقتصاد الوطني وتوفير الامن الغذائي والصحي للمواطنين.
وتوزعت القضايا بين قضايا ضريبية وجمركية ، بالإضافة الى الى قضايا المتعلقة بالمجالات الاقتصادية والصحية والزراعية .
وبلغ مجمل القضايا التي تم التعامل معهل بالتعاون مع وزارة المالية 27 قضية :-
وفي تفاصيلها : تم التعامل 20 قضية ضريبية وجمركية ، وقضية في مجال التبغ الممنوع من التداول و 6 قضايا لبضائع قادمة من اسرائيل لا تحمل فاتورة المقاصة .
وبالتعاون مع وزارتي الصحة والاقتصاد تم التعامل مع 207 قضايا:
حيث ضبط خلالها 23 طن بضائع فاسدة منتهية الصلاحية وتم تسليمها لجهات الاختصاص.
وتم ضبط قرابة 10طن وربع لبضائع لا تحمل بطاقة بيان تعريفية باللغة العربية ومخالفة للتعليمات الإلزامية من مواد تموينية ومواد تجميل وكوزماتكس.
كما تم ضبط 662 قطعة ألعاب خرز وهي بضاعة ممنوعة من التداول .
وبالتعاون مع وزارة الزراعة بلغ مجمل القضايا التي تم التعامل معها 3 قضايا :
حيث تم التعامل مع 3 قضايا لمنتجات حيوانية لا تحمل تصاريح زراعية او شهادات بيطرية أو غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم تسليمها للوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية .
ويؤكد جهاز الضابطة الجمركية على أهمية دور المواطنين بالمساهمة بالإبلاغ عن البضائع فاسدة أو المهربة بالأسواق من خلال التواصل مع الجهاز عبر الرقم المجاني132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع الفيسبوك، وصولاً إلى تحقيق اقتصاد آمن ، وصحة غذائية للجميع