الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والتحضيرات متواصلة "لعيد الفصح اليهودي"

نشر بتاريخ: 18/04/2024 ( آخر تحديث: 18/04/2024 الساعة: 19:38 )
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والتحضيرات متواصلة "لعيد الفصح اليهودي"

القدس- معا- نفذ عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط استمرار الدعوات لمحاولات تقديم "قرابين عيد الفصح" وتنفيذ اقتحامات واسعة خلال أيام العيد "الأسبوع القادم".

وقام 155 متطرفا باقتحام الأقصى، خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، وأدوا الصلوات الجماعية والعلنية خلال اقتحام الأقصى، وفي مناطق محددة "السور الشرقي "مقابل قبة الصخرة، بالقرب من باب القطانين، وبالقرب من باب السلسلة".

وكانت "مدرسة جبل الهيكل الدينية" قد دعت لإقامة برنامجا احتفاليا موسيقيا عند القصور الأموية اليوم، ثم اقتحام الأقصى واقامة الصلاة بعيد الفصح داخل الأقصى/ يوم الصعود".

فيما تتواصل الدعوات اليومية من قبل "جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم" لمحاولة المستوطنين تقديم "قرابين عيد الفحص/ الماعز، الجدي" في الأقصى أو على أبوابه يومي الأحد والإثنين القادمين.

ويبدأ الثلاثاء القادم "عيد الفصح اليهودي" ولمدة أسبوع، وهو أحد الأعياد الرئيسية التي تنفذ فيها اقتحامات واسعة وبمشاركة من المسؤولين والحاخامات والمدارس الدينية، للمسجد الأقصى.

فيما تنظم اليوم فعالية "محاكاة تقديم القرابين"، في مستوطنة "متسبيه أريحا"، وعلى مدار السنوات الماضية كانت "جماعات الهيكل المتطرفة" تحاول تنظيم هذه الفعالية في أقرب نقطة للأقصى، إلا أن هذا العام تم تحديد الموقع خارج مدينة القدس بأكملها.