الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بوليتيكو": الولايات المتحدة توسلت "إسرائيل" ألا تنفذ هجوماً ضد إيران

نشر بتاريخ: 20/04/2024 ( آخر تحديث: 20/04/2024 الساعة: 01:22 )
"بوليتيكو": الولايات المتحدة توسلت "إسرائيل" ألا تنفذ هجوماً ضد إيران

واشنطن- معا- كشف موقع "بوليتيكو" الأميركي، مساء الجمعة، أنّ الولايات المتحدة الأميركية توسلت "إسرائيل" ألا تنفّذ هجوماً ضد إيران.

وقال، نقلاً عن مسؤول أميركي، إنّ "لا أحد من البنتاغون إلى هيئة الأركان المشتركة والـ CIA يعتقد بأنّ الهجوم على إيران أمرٌ جيد".

ولفت "بوليتيكو" إلى أنّ "إسرائيل" تلعب لعبة خطيرة، محذراً من أنّ "الرئيس الأميركي، جو بايدن، يضعنا (واشنطن) في مرمى النيران".

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أنّ البيت الأبيض ليس لديه "تعليق" على التقارير عن هجمات إسرائيلية في إيران، الليلة الماضية.

وقبل أيام، قال مسؤول أميركي كبير لموقع "أكسيوس" الأميركي إنّ "هجوماً صغيراً" تشنّه "إسرائيل" على إيران، سيؤدي على الأرجح إلى ردٍ إيراني، لكن إدارة بايدن تأمل في أن يكون محدوداً أكثر من الهجوم الإيراني يوم السبت الماضي، وأن يجعل من الممكن إنهاء تبادل الضربات بين الطرفين.

بدورها، أكّدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير عواقب استهداف قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان، العميد محمد رضا زاهدي، وحجم الرد الإيراني المتوقّع عليها.