الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصار مخيم نور شمس مستمر.. شهداء واعتقالات ودمار كبير

نشر بتاريخ: 20/04/2024 ( آخر تحديث: 20/04/2024 الساعة: 10:58 )
حصار مخيم نور شمس مستمر.. شهداء واعتقالات ودمار كبير

طولكرم- معا- واصلت قوات الاحتلال حصارها لمخيم نور شمس شرق طولكرم اليوم السبت لليوم الثاني على التوالي.

واستشهد منذ الامس مواطنان على الأقل أحدهما طفل، خلال عدوان جيش الاحتلال على المخيم كما أصيب آخرون وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم.

وكانت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

واعاقت قوات الاحتلال عمل الطواقم الطبية، ولا تزال تمنع مركبات الاسعاف من الدخول إلى المخيم لنقل جثامين الشهداء واخلاء المصابين إلى المستشفيات.

وتسببت عمليات تدمير البنية التحتية في المخيم، بانقطاع التيار الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت، الأمر الذي عزل المخيم عن محيطه، فيما تسمع بين الفينة والاخرى اصوات اشتباكات وانفجارات، في المخيم ومخيم طولكرم المجاور له.

وكانت أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا على ارواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.