الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تعقد مؤتمرا للإعلان عن انعقاد المؤتمر السنوي الـ3 لجمعية صندوق الطلبة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/04/2024 ( آخر تحديث: 20/04/2024 الساعة: 19:31 )
البوليتكنك تعقد مؤتمرا للإعلان عن انعقاد المؤتمر السنوي الـ3 لجمعية صندوق الطلبة الفلسطيني

الخليل- معا- أعلنت جامعة بوليتكنك فلسطين عن نيتها عقد المؤتمر السنوي الثالث لجمعية صندوق الطلبة الفلسطيني في رحابها خلال الفترة 7-8/05/2024، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ضم كوكبة من الاعلاميين من وكالات الأنباء والإذاعات المحلية، وبالشراكة مع جمعية صندوق دعم الطلبة الفلسطينيين PSSF ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني.

وقد افتتح المؤتمر الدكتور محمد أبو طه رئيس المؤتمر مرحباً بالضيوف الاعلاميين والشركاء معرفاً بجوهر المؤتمر ورسالته الداعمة للطالب الفلسطيني أينما كان، ومشيراً بأن المؤتمر في دورته الحالية يركز جهوده لمؤسسات التعليم العالي في غزة ودعم الطلبة في سبيل حصولهم على حقهم بالتعليم من خلال مبادرات وشراكات بين مؤسسات التعليم العالي ورجال الأعمال الفلسطينيين في فلسطين وحول العالم.

ومن ثم رحب رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا بالضيوف، وأشاد بجهود طواقم المؤتمر التي تسعى للخروج بمؤتمر يليق بخدمة الطلبة الفلسطينيين أينما وجدوا، ويعكس وحدة الصف الفلسطيني في تكاتف الجهود لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل الهجمة الشرسة على قطاع غزة. كما واستعرض الجهود التي تقوم بها الجامعة لاستيعاب طلبة القطاع في مساقات البرامج الأكاديمية المختلفة موضحاً صعوبة الاجراءات والمتابعات من جهة والرغبة في التطوع وتقديم المساعدة من طواقم الجامعة من جهة اخرى.

وفي مداخلة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور أمجد برهم، أوضح صعوبة الوضع الراهن لقطاع التربية والتعليم العالي في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص مشيراً إلى أن الوزارة بجميع كوادرها تبذل قصارى جهدها للنهوض بهذا القطاع، والعمل على تسخير كافة الامكانات لتجاوز العقبات التي تعيق تطوره ونموه. وفيما يخص المؤتمر أكد معاليه على الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتسهيل استيعاب طلبة قطاع غزة من خلال تقديم تسهيلات للجامعات في الضفة الغربية لقبول الطلبة.

و تحت شعار (We Can and Must Take Care of Our Own)، تحدث أعضاء مجلس ادارة صندوق دعم الطلبة الفلسطينيين PSSF، علي عطا و مالك المسعد و خليل خليل و اياد الطباخي و جمال عبد الجابر و صالح الساحوري و اكرم زنايد و خالد البستي و اشرف درويش و باسل ابو شعبان و زياد فرحان و محمد عبد الله، تحدثوا عن أهمية تكاتف الجهود لأبناء المجتمع الفلسطيني بكافة مجالاتهم وأماكن تواجدهم لدعم الطلبة الفلسطينيين للحصول على حقهم في التعليم أينما وجدوا، مشيرين الى أن النهوض بالمجتمع الفلسطيني هو مسؤولية وطنية تنبع من الانتماء لهذا الشعب والوفاء لهويته.