الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاردنية تسلّم نظيرتها الفلسطينية القافلة الاولى من المساعدات

نشر بتاريخ: 22/04/2024 ( آخر تحديث: 22/04/2024 الساعة: 13:51 )
الحكومة الاردنية تسلّم نظيرتها الفلسطينية القافلة الاولى من المساعدات

أريحا- معا- سلمت الحكومية الاردنية نظيرتها الفلسطينية القافلة الاولى من المساعدات الأردنية صباح اليوم الاثنين، في مقر محافظة اريحا والاغوار .

ونقل د.حسين حمايل محافظ اريحا والاغوار تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن، مؤكدا على عمق العلاقات الفلسطينية الاردنية، مشيدا بموقف المملكة الاردنية الهاشمية وبقيادة الملك عبدالله بن الحسين والشعب الأردني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وبالدعم الذي تقدمه المملكة الاردنية الهاشمية لدعم عجلة التنمية والتطوير في فلسطين، اضافة الى مواقف المملكة الثابتة والتاريخية في كافة القضايا الحاسمة وكان اخرها موقف المملكة في اجهاض مخطط التهجير اسنادا الى صمود وثبات الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ حمايل لسفير مملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور ووزير الزراعة الفلسطينية أ.درزق سليمية بحضور ممثلين عن قطاع الزراعي ومزارعين من المناطق المهددة بالمصادرة في محافظة اريحا والأغوار.

وأضاف المحافظ ان المملكة الاردنية الهاشمية على الدوام كانت سندا حقيقيا لشعبنا الفلسطيني في كل المراحل وأننا في فلسطين نؤمن بأهمية تعزيز الشراكة بين فلسطين والأردن في كل المجالات .

كما وأكد وزير الزراعة الفلسطينية أ.د رزق سليمية على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتنمية وتطوير القطاع الزراعي في فلسطين وتعزيز علاقات الشراكة بين فلسطين والدول الشقيقة .

واشار الوزير سليمية ان هذه المنحه جاءت لدعم صمود الشعب الفلسطيني في ظل الهجمة الشرسة التي يقوم بها قطعان المستوطنين على ابناء شعبنا وتضييق الخناق عليهم ومصادرة اماكن الرعي ومنع مربي الثروة الحيوانية من استغلال الاراضي الرعوية في منطقة الاغوار مما يزيد الاعباء عليهم.

وأوضح ان المملكة الاردنية الهاشمية خصصت 15 الف طن من الحبوب للمناطق المسماه ج والمناطق المهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال وذلك في إطار الجهود المبذولة، لتقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين في تلك المناطق لتعزيز صمودهم في ظل الظروف الصعبة الذي يمر بها الشعب الفلسطيني.

واضاف الوزير انه تم اختيار الفئة المستهدفة ضمن معايير مهنية واحتياجات دقيقة من قبل طواقم وزارة الزراعة بالشراكة مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومع مؤسسات المجتمع المدني.


وبدوره قال السفير الاردني عصام البدور ان هذة القافلة الاولى المقدمة من الحكومة الاردنية بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني لمساعدة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية .

واوضح السفير البدور ان المكرمة الملكية عبارة عن حبوب تقدر ب 15 الف طنا وسيتم توزيعها على مدار 14 اسبوع وتشمل معظم محافظا ت الضفة الغربية ويستفيد منها 266 تجمع وعدد الاغنام 458935 راس غنم حيث سيتم توزيعها من خلال مديريات وزارة الزراعة .