الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تصادر 766 دونما تابعة لقرى ريف بيت لحم الغربي تمهيدا لاقامة جدار الفصل

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 18:43 )
بيت لحم - معا- قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بتسليم اهالي قرى الولجة / بتير/ حوسان / القبو / واد فوكين/ صوريف الواقعة في مكنطقة الريف الغربي التابع لمدينة بيت لحم اخطارات عسكرية بوضع اليد على 766 دونم بهدف بناء الجدار.

وتقع الاراضي المهددة بالمصادرة ضمن الاحواض 3 من اراضي الولجة موقع خلة السمك حوض ( 8 ، 7 ، 6 ) من اراضي قرية بتير ، عرق الجمع والدور وجسره والاحواض ( 2 ، 3 ، 4 ) في منطقة عين الهوية وواد ابوحمرة وحسينة والعمرة، والاحواض ( 5 ،6 ) من اراضي القبو الواقعة في العيزراوي وشعب الراس ، واحواض ( 3 ، 4 ، 5 ) من اراضي واد فوكين المعروفة باسم البص ، الفور ، ظهر التين ، وخربة صفصين ، وحوض رقم 2 من اراضي صوريف موقع الجرس .

واعتبرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الاراضي ومجابهة الاستيطان قرار المصادرة هجمة شرسة على اراضي محافظة بيت لحم لتحديد حدود ما يسمى بالقدس الكبرى بضم 72 الف دونم هي مجموع اراضي الريف الغربي.

واضافت اللجنة "ان الحكومة الاسرائيلية تقوم بإنتهاك صارخ لكل المعاهدات والمواثيق الدولية بشأن دور الاحتلال الذي لا يسمح له بأي تغيير جغرافي او ديمغرافي ".

وتسائلت اللجنة " اما آن الاوان للأمين العام للامم المتحدة برفع قضية على الحكومة الاسرائيلية الى المحاكم الجنائية الدولية على الجرائم التي يقترفها يوميا بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الشرعية والمشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ، ولماذا لم ترفع لجنة المفاوضات الفلسطينية حتى الان قرارات محكمة لاهاي الى مجلس الامن ؟؟؟؟؟؟؟؟".