الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهم يبحث مع السفير المصري تعزيز التعاون المشترك لخدمة التعليم

نشر بتاريخ: 23/04/2024 ( آخر تحديث: 23/04/2024 الساعة: 11:37 )
برهم يبحث مع السفير المصري تعزيز التعاون المشترك لخدمة التعليم

رام الله-معا- بحث وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، في مكتبه، اليوم، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين أ. إيهاب سليمان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم بشقيه العام والعالي.

وناقش اللقاء إعداد مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنظيم مجالات التعاون؛ خاصةً في مجال المنح الدراسية، وتعزيز الشراكات بين الباحثين والطلبة والكوادر الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية ونظيراتها المصرية، بما يسهم في الارتقاء بجودة مخرجات التعليم العالي في البلدين.

وفي هذا السياق، أكد برهم قوة الروابط والعلاقات التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والمصري، مثمناً دور مصر قيادةً وحكومة وشعباً الداعم للقضية الفلسطينية، متطرقاً إلى الواقع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة بفعل تواصل عدوان الاحتلال؛ والذي أدى إلى تدمير المؤسسات التعليمية وقتل عدد كبير من الطلبة والأكاديميين ضمن قافلة شهداء تجاوز عددهم الـ 34 ألف شهيد.

من جهته، أكد السفير سليمان الحرص على توسيع المجالات التعاونية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الخاصة بقطاع التعليم، مؤكداً أهمية التوقيع على مذكرة التفاهم بما يسهم في تأصيل وتوسيع قاعدة التعاون.

وأشار إلى متابعة السفارة أوضاع الطلبة الفلسطينيين وحل أية إشكاليات تواجههم، متطرقاً إلى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للطلبة الفلسطينيين من قطاع غزة؛ في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وحضر اللقاء وكيلا التعليم العالي والتربية د. بصري صالح ود. نافع عساف، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية د. معمر شتيوي، ومستشار الوزير د. إيهاب القبج، وعدد من المديرين العامين ورؤساء الوحدات في الوزارة.