السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة البوليتكنك يتفقد سير الامتحان العملي لطلبة الطب البشري في مساق طب الأطفال والخداج

نشر بتاريخ: 26/04/2024 ( آخر تحديث: 26/04/2024 الساعة: 22:18 )
رئيس جامعة البوليتكنك يتفقد سير الامتحان العملي لطلبة الطب البشري في مساق طب الأطفال والخداج

الخليل-معا- في إطار الاهتمام المتواصل بمستوى التعليم والتدريب العملي في كليات جامعة بوليتكنك فلسطين، قام رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا، بزيارة تفقدية لطلبة كلية الطب وعلوم الصحة تخصص الطب البشري، خلال سير الامتحان العملي النهائي لمساق طب الأطفال والخداج في المستشفى التعليمي الأهلي.

وتهدف الزيارة إلى تقييم جودة التدريب العملي ومدى توافقه مع المعايير الدولية، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب.

خلال الزيارة، اطلع أبو الصفا والوفد المرافق له من نوابه وعميد كلية الطب وعلوم الصحة ورؤساء دوائر الكلية على العمليات التعليمية والتقييمية التي يخضع لها طلبة السنة السادسة، وهم يقتربون من نهاية مرحلة التعليم الأكاديمي ليصبحوا أطباء مؤهلين.

وصرح رئيس الجامعة بأن التزام الجامعة بتقديم تعليم طبي من الطراز الأول، يأتي من إيماننا بأن خريجينا سيكونون على الخط الأمامي للرعاية الصحية في فلسطين. ونحن نرى في هؤلاء الطلاب ليس فقط مجموعة من الخريجين المتفوقين، بل جيلاً قادمًا يحمل شعلة الأمل في تقديم خدمات طبية متميزة للمجتمع الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن الفوج الأول من طلاب الطب البشري في كلية الطب وعلوم الصحة بالجامعة يتوقع تخرجهم في نهاية العام الأكاديمي الحالي، وهم يمثلون خطوة مهمة في تعزيز القدرات الطبية في المنطقة.

وقد تم تجهيز الامتحانات العملية بأحدث الأدوات والتقنيات اللازمة لضمان تجربة تعليمية واقعية وفعّالة.

وفي نهاية الزيارة، أشاد رئيس الجامعة، د. ابو صفا، بالجهود المبذولة من قبل الهيئة التدريسية والإدارية وأثنى على التزام الطلاب بالتعليم والتحصيل العلمي. وأعرب عن تطلعه لرؤية هؤلاء الطلاب كأطباء متخصصين يساهمون في تطوير النظام الصحي الفلسطيني.

كما وأثنى أبو الصفا على الجهود الطيبة التي تبذلها الكوادر الطبية والإدارية في المستشفى الأهلى، والتي تشكل نموذجاً حياً لتكامل العمل بين المؤسسات الوطنية تجاه مصلحة الطلبة وتمكينهم من تحقيق الأهداف الأكاديمية والبحثية والعملية.

رئيس جامعة البوليتكنك يتفقد سير الامتحان العملي لطلبة الطب البشري في مساق طب الأطفال والخداج