الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسي: فرض الحظر على إيران لن يصل إلى أي نتيجة

نشر بتاريخ: 27/04/2024 ( آخر تحديث: 27/04/2024 الساعة: 15:14 )
رئيسي: فرض الحظر على إيران لن يصل إلى أي نتيجة

طهران- معا- أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، أنّ استخدام بلاده التقنية النووية سلمي، مشدداً على أن لا مكان إطلاقاً لصناعة سلاح نووي في العقيدة النووية الإيرانية.

وخلال افتتاح المعرض السادس للقدرات التصديرية الإيرانية، أكد رئيسي أنّ المخططات الساعية لعزل طهران "لم ولن تنجح أبداً".

وأشار رئيسي في كلمته إلى أنّ هذا المعرض يظهر أنّه لا يمكن فرض الحظر على إيران، وأنّ العقوبات ضدّها "لم ولن تصل إلى نتيجة، بفضل إرادة الشعب القوية".

كما لفت إلى أنّ المعرض "يمثّل تعريفاً لقدرات إيران التصديرية، ويخلق بيئةً تنافسية"، مضيفاً أنّه "عمل جماعي من أجل الازدهار الاجتماعي والعالمي، وأحد سبل تنمية التجارة والتصدير وتوسيع التفاعلات الاقتصادية".

وأكد أنّ الفعالية تثبت قدرة إيران على امتلاك ابتكارات تقدّمها للعالم في مختلف المجالات، بفضل مواردها المادية والروحية والبشرية الفعالة والعازمة، مع المبادرات والإبداع والاستفادة من التقنيات الجديدة.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن يحقق معرض القدرات التصديرية لإيران التقارب والتنسيق ومشاركة الناشطين الاقتصاديين والمنتجين والمصدّرين والتجار، على نحو يحقق النمو الاقتصادي للبلاد والمنطقة والعالم.

يُذكر أنّ المعرض السادس للقدرات التصديرية الإيرانية يستمر حتى الأول من أيار/مايو المقبل، وفيه يتم عرض قدرات البلاد التصديرية، والمنصات الرئيسة للتجارة الخارجية.