الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي: قصفنا أهدافا لـحزب الله في 5 مناطق بجنوب لبنان

نشر بتاريخ: 27/04/2024 ( آخر تحديث: 27/04/2024 الساعة: 17:58 )
الجيش الإسرائيلي: قصفنا أهدافا لـحزب الله في 5 مناطق بجنوب لبنان

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف أهداف لحزب الله في 5 مناطق بجنوب لبنان خلال الليلة الماضية، فيما استهدف حزب الله تموضعات ‌جنود ‏إسرائيليين غرب مستوطنة شوميرا.



وقال الجيش في بيان نشره على منصة "إكس"، إن قوة من الوحدة 869 (وحدة استطلاع تابعة لتشكيل الجليل)، رصدت مساء الجمعة، عنصرا من "حزب الله" يدخل مبنى عسكريا للتنظيم في كفركلا (جنوبي لبنان).

وأضاف: "هاجمت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو المبنى الذي دخله المخرب، حيث كان يتوجد بداخله مخرب آخر من التنظيم"، على حد وصف البيان.

وتابع الجيش الإسرائيلي: "في منطقة الريحان بجنوب لبنان، هاجمت مقاتلات سلاح الجو مبنى عسكريا لتنظيم حزب الله الليلة الماضية".

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي ليلا مبنى عسكريا لحزب الله في كفرشوبا، وبنية تحتية عملياتية في منطقة شبعا بجنوب لبنان، وفق ذات المصدر.

وأضاف البيان: "كما أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي نيران المدفعية لإزالة تهديد في منطقة علما الشعب".

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة أعلن حزب الله، استشهاد أحد مقاتليه يدعي فرج الله علي حمود من بلدة كفركلا ولاحقا صباح السبت استشهاد رافع فايز حسان من بلدة الخيام (جنوب لبنان).

وأضاف في بيان منفصل السبت إن قواته "استهدفت تموضعات ‌‏مستحدثة لجنود العدو (الإسرائيلي) غرب مستوطنة شوميرا بالأسلحة الصاروخية".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت صباح السبت، إن صفارات الإنذار دوت في "شوميرا" في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية) أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ فجر اليوم (السبت) غارتين على بلدتي شبعا وكفرشوبا، أدت إلى استشهاد مواطن في البلدة الأخيرة.

وأوضحت أن الغارتين تسببتا في تدمير منزلين إلى جانب أضرار مادية كبيرة.

وجراء المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، استشهد 287 مقاتلا من حزب الله، و18 من حركة أمل، و13 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 70 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي.