الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يلتقي رئيس سلطة جودة البيئة لبحث القضايا المشتركة

نشر بتاريخ: 29/04/2024 ( آخر تحديث: 29/04/2024 الساعة: 09:15 )
وزير الزراعة يلتقي رئيس سلطة جودة البيئة لبحث القضايا المشتركة

رام الله- معا- في اطار توجهات الحكومة التاسعة عشر برئاسة دولة الاخ الدكتور محمد مصطفى نحو تعزيز الشراكات، ناقش وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية ورئيس سلطة جودة البيئة الدكتورة نسرين التميمي، القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا المتقاطعة ضمن نطاق عمل المؤسستين وكذك عدد من المشاريع المستقبلية.




ويأتي هذا التوجه في ظل الحاجة الملحة لحماية الموراد الطبيعية المتاحة وخاصة في ظل الهجمة الاحتلالية الشرسة على الأرض والانسان والبيئة والموارد الطبيعية المختلفة.


كما تم التطرق الى قضايا التغير المناخي والتدخلات والإنجازات التي تمت في هذا المجال بالإضافة الى المشاريع المشتركة التي من شأنها الحد من تدهور القطاع الزراعي بسبب التغير المناخي.
وفي السياق تم مناقشة مشروع رفع الحماية عن المحميات الطبيعية الخاصة وتوحيد وجهات النظر بالخصوص، وأثر ذلك في تنمية وتطوير الزراعة وزيادة الرقعة الزراعية ومجابهه سياسات الاحتلال على الاراضي، وأهمية إجراء الدراسات المسحية لموضوع المحميات الطبيعة والتنوع الحيوي .


واتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات والنقاشات للتوصل الى تفاهمات من شأنها ان تجد حلولاً للعديد من القضايا المتعلقة بالاثار البيئية وخاصة موضوع الكسارات والمنشأت الصناعية الاخرى.

وأكد الوزير سليمية ان الوزارة ستحرص في كل مشاريعها على دراسة الاثر البيئي لجميع التدخلات بما يضمن ان يتم الاخذ بكل المقتضيات البيئية التي تسهم في تحسين البيئة وتقلل من الاثار السلبية عليها.



بدورها، اكدت التميمي على اهمية التنسيق ما بين الوزارة وسلطة جودة البيئة لاهمية ذلك في تحسين جودة الخدمات وضبط التعديات واجراء العديد من الدراسات المشتركة التي من شانها ان تساهم في البيئة والزراعة الفلسطينية المستدامة.