الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتجاجات تتواصل في الجامعات الأمريكية والشرطة تحاصر الطلاب

نشر بتاريخ: 02/05/2024 ( آخر تحديث: 02/05/2024 الساعة: 13:27 )
الاحتجاجات تتواصل في الجامعات الأمريكية والشرطة تحاصر الطلاب

واشنطن- معا- حاصرت شرطة لوس أنجلوس المخيم الذي أقيم في جامعة كاليفورنيا، ودعت مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين إلى مغادرة المكان.

وجاء أمر إخلاء المخيم بعد أن اندلعت اشتباكات عنيفة في المخيم أمس بين متظاهرين ومجموعة من الرجال الملثمين الذين يحملون أعمدة وعصي. بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وفي احتجاجات أخرى، دعا رئيس جامعة ولاية بورتلاند وشرطة ولاية أوريغون الليلة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين المتحصنين في مبنى المكتبة إلى المغادرة على الفور.

وفي جامعة نورث وسترن، تم التوصل إلى اتفاق تعهدت فيه الإدارة بأن تكون أكثر شفافية فيما يتعلق باستثماراتها مقابل إخلاء المخيم. وعلى غرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه هذا الأسبوع في جامعة براون، لم تلتزم شركة نورث وسترن بوقف الاستثمارات في إسرائيل أو في الشركات التي لها صلة بالحرب في قطاع غزة.
وفي جامعة تكساس، ألقي القبض على 17 شخصًا على الأقل أثناء محاولتهم إعادة تنظيم معسكر الاحتجاج.
وفي كلية دارتموث في نيو هامبشاير، تم إخلاء المعسكر بالقوة وتم اعتقال 90 متظاهرًا. وفي جامعة تولين في نيو أورليانز، تم إخلاء المعسكر وتم اعتقال 14 متظاهرًا. كما تم إخلاء المعسكرات في جامعتي ويسكونسن وأريزونا.

وبحسب الرصد الذي أجرته وكالة أسوشيتد برس للأنباء، منذ 18 أبريل/نيسان، تم اعتقال أكثر من 1600 شخص في مظاهرات في 30 جامعة وكلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

الاحتجاجات تتواصل في الجامعات الأمريكية والشرطة تحاصر الطلاب