الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العدوان مستمر منذ الأمس.. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى مخيم طولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2024 ( آخر تحديث: 06/05/2024 الساعة: 19:55 )
العدوان مستمر منذ الأمس.. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى مخيم طولكرم

‫طولكرم- معا- دفع جيش الاحتلال، الاثنين، بتعزيزات الى مخيم طولكرم، الذي يتعرض لاقتحام منذ أكثر من 15 ساعة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مشددا على مداخل مخيم طولكرم كافة، وانتشرت في شوارعه، وشنت حملة دهم وتغتيش واسعة طالت عشرات المنازل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تتعمد التنكيل بالمواطنين خلال عمليات الاقتحام وترويع الأطفال والنساء باستخدام الكلاب البوليسية، كما حولت عددا من منازل المخيم إلى نقاط مراقبة عسكرية بعد أن استولت عليها واحتجزت من فيها في غرفة واحدة.

وتركزت عمليات المداهمة والتفتيش في حارات: الشهداء والسوالمة وأبو الفول والربايعة والحمام والحدايدة ووسط المخيم، حيث تخللتها عمليات تفجير أبواب المنازل وإطلاق جنود الاحتلال والقناصة المتمركزين على أسطح البنايات المرتفعة النيران.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان وأخضعتهم للتحقيق والاستجواب، بعد تقييد أيديهم وتعصيب أعينهم، ولا تتوفر حتى الآن إحصائية حول عدد المعتقلين وهوياتهم.

وبحسب مصادر طبية، فقد ارتفع عدد الإصابات جراء العدوان إلى ثلاث، إحداها لشاب يبلغ من العمر (35 عاما) أصيب بعيار ناري في الرأس، قرب منزله في ضاحية ذنابة حيث تم نقله إلى مستشفى الإسراء التخصصي ومنه إلى مستشفيات نابلس نظرًا إلى خطورة حالته، والثانية لشابة (28 عاما)، أصيبت بشظايا في الكتف واليد، والثانية لطفلة (14 عاما)، أصيبت بخدوش في الكتف بعد أن هاجمها كلب بوليسي، ونُقلت إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في طولكرم بأنها تقلت اتصالات تفيد بوجود مصابين داخل المخيم، إلا أن قوات الاحتلال تمنع طواقمها من دخول المخيم والوصول إلى المصابين.

وتواصل جرافات الاحتلال أعمال تجريف وتدمير للبنية التحتية في شوارع المخيم وحاراته ومحيطه، وتخريب ممتلكات المواطنين، وعزل الحارات عن بعضها البعض، كما تسببت بانقطاع التيار الكهرباء والإنترنت.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 50 آلية عسكرية ترافقها أربع جرافات من النوع الثقيل، قد اقتحمت فجرا مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، حيث جابت شوارعها وأحياءها وتحديدا الشرقية والغربية والشمالية ووسط ميدان جمال عبد الناصر، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، قبل أن تتوجه إلى مخيم طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت فجر السبت الماضي، مجزرة في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، بعد أن حاصرت منزلا لعائلة المواطن بشير بدران، وقصفته بقنابل "الإنيرجا"، وهدمته على رؤوس من كانوا داخله، ما أسفر عن استشهاد خمسة شبان، وهم: تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاما)، وعلاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاما)، وأسال بشير توفيق بدران (42 عاما)، وعدنان تيسير كامل سمارة (40 عاما)، واحتجز الاحتلال جثامينهم، فيما نُقل جثمان شهيد خامس لم تُعرف هويته بعد، إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.