الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: موافقة المقاومة على اقتراح الوسطاء يستجيب لمصالح الشعب

نشر بتاريخ: 07/05/2024 ( آخر تحديث: 07/05/2024 الساعة: 10:07 )
المبادرة الوطنية: موافقة المقاومة على اقتراح الوسطاء يستجيب لمصالح الشعب



رام الله- معا- رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بموافقة حركة حماس و المقاومة الفلسطينية على اقتراح الوسطاء.

وقالت أن هذه الموافقة تلقى اجماعا وطنيا لأنها تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني في وقف العدوان الإسرائيلي الاجرامي والإبادة الجماعية على قطاع غزة، وتساهم في تخفيف معاناته.
وأكدت المبادرة أن جوهر اقتراح الوسطاء هو ما نص عليه بالعودة الى الهدوء المستدام بما يحقق وقف اطلاق النار الدائم وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة وإعادة الإعمار.
وقالت المبادرة ان موقف المقاومة حشر نتنياهو وحكومته المتطرفة في الزاوية وعمق أزمتها، وأن ردها السلبي على الموقف الفلسطيني سيجعلها في مواجهة مع العالم بأسره وستضطر مهما ماطلت إلى الرضوخ ووقف عدوانها في نهاية المطاف..
وأضافت حركة المبادرة الوطنية أن الجميع والعالم بأسره مدين لبطولة وصمود وبسالة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين تحملوا آلاما وعذابات فوق طاقة البشر وأصروا على الصمود في وطنهم و أفشلوا مؤامرة التطهير العرقي و التهجير.
وأكدت المبادرة أن الاحتلال فشل فشلا ذريعا في تحقيق أهداف عدوانه بعد سبعة أشهر من الحرب و الدمار ، فلا اقتلع المقاومة ولا فرض سيطرته ولا استرد أسراه بالقوة العسكرية ولا حقق التطهير العرقي.
ودعت حركة المبادرة الى الحذر في مواجهة الألاعيب الإسرائيلية و تعميق وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهتها .
واختمت المبادرة بيانها بالتحية لتضحيات الشهداء و تأكيد مواصلة النضال من أجل حرية الأسرى، وحرية الشعب الفلسطيني من الاحتلال والتمييز العنصري والاستعمار الاستيطاني الاحلالي.