الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 مواقع جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

نشر بتاريخ: 11/05/2024 ( آخر تحديث: 11/05/2024 الساعة: 12:10 )
4 مواقع جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

معا- هل وصلنا إلى نقطة التحول بالنسبة للذكاء الاصطناعي بوصفه عنصراً مفيداً في الإنتاجية اليومية؟ من المفارقات أن الإجابة عن هذا السؤال ربما تكون الأنسب عندما تقدمها نظم الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، فنحن نعلم أن الناس في جميع أنحاء العالم يطلقون مواقع ويب مملوءة بالذكاء الاصطناعي بسرعة محمومة. وبهذه الروح، إليك 4 مواقع جديدة مقبلة مثيرة للاهتمام، يمكنك استخدامها لتمكينك من الاستفادة من بعض الوقت الثمين.

مواقع إنترنت بالذكاء الاصطناعي

* موقع «إنبوكس زيرو» (Inbox Zero) «البريد الوارد صفر»: لا تدع الاسم يخدعك. نعم، يوفر هذا الموقع ميزات ترويض البريد الإلكتروني، مثل لوحة التحكم الغنية التي يمكنك استخدامها لإلغاء الاشتراك بسرعة من الرسائل المزعجة، مثل البريد العشوائي التسويقي والرسائل الإخبارية غير المرغوب فيها.

سيُظهر لك الموقع قائمة بالمرسلين، وعدد المرات التي أرسل فيها كل منهم إليك بريداً إلكترونياً، والأهم من ذلك، عدد المرات التي فتحتَ فيها بالفعل رسائل البريد الإلكتروني هذه. يعد هذا في حد ذاته توفيراً كبيراً للوقت؛ حيث يقوم بتصنيف أسوأ المخالفين لتسهيل قرارات إلغاء الاشتراك.

التعامل مع طوفان الرسائل

ولكن يمكن القول إن مساعد الذكاء الاصطناعي هذا ذا اللغة البسيطة في الموقع هو الميزة الأكثر إثارة للإعجاب؛ حيث يتيح لك إنشاء قواعد بسرعة للتعامل مع طوفان البريد اليومي الخاص بك.

هناك وظيفة إعادة التوجيه التلقائي (auto-forwarding function)، وهناك وظيفة مماثلة هي وضع العلامات التلقائي (auto-labeling function) وهناك وظيفة رد تلقائي (auto-respond function) مفيدة للغاية. على سبيل المثال: إذا استفسر شخص ما عن الأسعار، فقم بالرد: «مرحباً، شكراً على الرسالة. تبلغ تكلفة خطتنا المميزة 10 دولارات شهرياً أو 100 دولار سنوياً».

تعمل خدمات هذا الموقع مع «جي ميل» (Gmail) وتتضمن خطة مجانية تتيح لك إلغاء الاشتراك في 5 رسائل بريد إلكتروني كل شهر. يبدأ استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي بسعر 10 دولارات شهرياً.

محطة تسوُّق ذكية

* موقع «وات إيه آي كان دو توداي» (What AI Can Do Today) «ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي اليوم»: يقدم لك أفضل الطرق لمعرفة كل الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

إذا كنتَ على وشك التعامل مع مهمة ما، وفكرت في نفسك: «أراهن أن الذكاء الاصطناعي يمكنه القيام بذلك»، فانتقل إلى موقع «ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي اليوم» لمعرفة ما إذا كانت هناك أداة يمكن أن تساعدك.

قام الموقع بفحص أكثر من 5 آلاف أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي، وحدد أكثر من 30 ألف مهمة في أكثر من 100 فئة. هناك بالطبع وظيفة بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتتم إضافة أدوات جديدة طوال الوقت. إنها محطة تسوق شاملة لمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وظائف عمل و«كتب صوتية»

* موقع «فريش ريموت. وورك» (FreshRemote.Work): يعد هذا الموقع مكاناً ممتازاً للعثور على وظائف عن بعد، وهو موقع يجعل البحث عن نطاقات الرواتب شيئاً من الماضي.

تسرد الصفحة المقصودة مناصب العمل من الأحدث إلى الأقدم، ولكن يتم تصنيفها أيضاً حسب الأجر بزيادات قدرها 20 ألف دولار. يتم إثراء القوائم بالذكاء الاصطناعي لإضافة القليل من السياق حول كل منصب، ولكل منها زر «معاينة» أنيق ينزلق إلى الخارج من الشريط الجانبي المملوء بالتفاصيل، مثل المنطقة والمزايا والمهارات المطلوبة والمزيد.

* موقع «إني توبيك» (AnyTopic) «أي موضوع تشاء»: إن كنتَ محتاجاً إلى التعرف على موضوع معين، ولكن ليس لديك الكثير من الوقت، فاذهب إلى «إني توبيك» بدلاً من ذلك.

قم بتغذية الموقع بالموضوع الذي سيستفيد من الذكاء الاصطناعي، لإنشاء «كتاب صوتي» (audiobook) مخصص لك للاستماع إليه عبر تطبيق «البودكاست» المفضل لديك.

طلبتُ منه أن يخبرني عن فريق مينيسوتا توينز الرياضي عام 1987، وحصلت على ملف صوتي مدته 4 دقائق، يبدو جيداً بشكل صادم. وبصرف النظر عن عدد قليل من أسماء اللاعبين التي تم نطقها بشكل خاطئ، شعرت كما لو كان إنسان حقيقي يقرأها، من حيث طول المدة، لم يكن كتاباً مسموعاً تماماً؛ لكنه لا يزال يحقق أعلى النتائج.