الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الحايك يتفقد كنيسة المهد ويلتقي رؤساء الطوائف

نشر بتاريخ: 11/05/2024 ( آخر تحديث: 11/05/2024 الساعة: 16:34 )
الوزير الحايك يتفقد كنيسة المهد ويلتقي رؤساء الطوائف

بيت لحم- معا- تفقد وزير السياحة والآثار هاني الحايك كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، حيث التقى برؤساء الطوائف الثلاث في كنيسة المهد كلا على حدة.

واستهل الوزير الحايك زيارته بلقاء الوكيل البطريركي للروم الارثوذكس في كنيسة المهد المتروبوليت ڤينذكتوس بحضور نائب المطران للروم الارثوذكس، ومن ثم التقى برئيس دير اللاتين الاب انريكي بحضور رئيس طائفة اللاتين الاب رامي عساكرية ونائب رئيس الطائفة ومدير مدرسة تراسنطة ومن ثم التقى برئيس طائفة الارمن الاب سبيد بحضور نائب رئيس الطائفة عدد من رجال الدين.

الحايك أكد على اهمية كنيسة المهد في كونها أحد اعمدة الجذب السياحي الى فلسطين، حيث تحتل كنيسة المهد الى جانب كنيسة القيامة والمسجد الاقصى المبارك والحرم الابراهيمي الاهمية الكبرى في البرنامج السياحي الفلسطيني.

الوزير الحايك تحدث امام رؤساء الطوائف عن الازمة التي يعيشها القطاع السياحي في فلسطين نتيجة العدوان على قطاع غزة، مؤكدا عمل الوزارة على مجموعة من البرامج والخطط التسويقية والتي ستعمل على ضمان عودة النشاط السياحي الى فلسطين فور انتهاء العدوان، من خلال استهداف اسواق سياحية جديدة وفئات سياحية جديدة ستاتي الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومتاجر تحف شرقية ووسائل نقل فلسطينية وغيرها الكثير.

الحايك أكد على ضرورة تطوير الحالة السياحية في كنيسة المهد من خلال تذليل العقبات وتطوير البنية التحتية اللازمة للمجموعات السياحية لتكون زيارة السائح الى فلسطين غنية، مما سيساهم في نقل صورة فلسطين الحقيقية اللى مختلف دول العالم من خلال هذه المجموعات السياحية، متحدثا عن اهمية العمل المشترك في تذليل العقبات امام زيارة المجموعات السياحية الى كنيسة المهد والاستعداد لبدء توافد المجموعات السياحية الى فلسطين فور انتهاء العدوان.

وتباحث الحايك مع رؤساء الطوائف في سبل تذليل العقبات امام المجموعات السياحية القادمة لزيارة كنيسة المهد، بالاضافة لبحث سبل تطوير البنية التحتية اللازمة للسياح في كنيسة المهد بالاضافة لبحث سبل تطوير الخطط التسويقية الخاصة بالحج المسيحي الى فلسطين من خلال الاخذ بآراء وملاحظات رجال الدين في كنيسة المهد.