السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد ونظيره العماني يبحثان تطوير علاقات التعاون الاقتصادية

نشر بتاريخ: 12/05/2024 ( آخر تحديث: 12/05/2024 الساعة: 14:28 )
وزير الاقتصاد ونظيره العماني يبحثان تطوير علاقات التعاون الاقتصادية



المنامة - معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور ونظيره العماني سعيد بن محمد الصقري ، اليوم الاحد، سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
واتفق الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد هامش أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة، على دراسة آليات تعاون تعزز حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار بين رجال الأعمال في كلا البلدين
وقال الوزير العماني" نتطلع الى الاستفادة من الخبرات الفلسطينية في مجال الزراعة والتعليم، وتعزيز علاقة التعاون بما ينسجم مع العلاقة السياسية الأخوية المميزة بين البلدين.
واشار الوزير خلال اللقاء الى الجاهزية لتمكين فلسطين في الاستفادة من تجربتها في بناء المدن المستدامة والمناطق الصناعية، وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال.
وشدد الوزير العماني على موقف سلطنة عُمان في تقديم كل أوجه الدعم للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله وقضيته العادلة، والمطالبة المتكررة بوقف الإبادة الجماعية المستمرة والتي تنفذها حكومة الاحتلال منذ 7 اكتوبر.
وشدد الوزير العامور بعد استعراض برنامج الحكومة و تداعيات العدوان على مكونات الاقتصاد، الى ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها اتجاه ابناء شعبنا.

وعقد اللقاء بحضور سها عوض الله مدير عام العلاقات الدولية في وزارة الاقتصاد الوطني و مصطفى البرغوثي مساعد وزير الخارجية، و قتيبة زقزوق من سفارة دولة فلسطين في البحرين.