الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فخ الموت".. أهالي أكثر من 900 جندي إسرائيلي يحثون الجيش على إلغاء هجوم رفح

نشر بتاريخ: 13/05/2024 ( آخر تحديث: 13/05/2024 الساعة: 19:03 )
"فخ الموت".. أهالي أكثر من 900 جندي إسرائيلي يحثون الجيش على إلغاء هجوم رفح

تل أبيب- معا- وقع أهالي أكثر من 900 جندي إسرائيلي، يخوضون قتالا في غزة، على رسالة تحث الجيش على وقف الهجوم على رفح، واصفين إياه بأنه "فخ مميت" لأطفالهم.

وجاء في الرسالة التي أُرسلت في 2 مايو/ أيار: "من الواضح لأي شخص يتمتع بالفطرة السليمة أنه بعد أشهر من التحذيرات والإعلانات بشأن التوغل في رفح، هناك قوات على الجانب الآخر تستعد بنشاط لضرب قواتنا".

وتضيف الرسالة الموجهة إلى وزير الجيش يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي: ونشرتها صحيفة "الغارديان":"إن أبناءنا مرهقون جسديا وعقليا". "والآن، هل تنوي إرسالهم إلى هذا الوضع الخطير؟ … يبدو أن هذا ليس أقل من التهور".

ووقع على الرسالة في البداية أهالي حوالي 600 جندي، ولكن في الأيام الأخيرة وقعها أهالي 300 جندي آخرين.

وقالت عنات، والدة جندي إسرائيلي من القوات الخاصة المنتشرة في غزة: "رفح هي فخ الموت"."كان لدى حماس الكثير من الوقت لإعداد المكان لقتل جنودنا. نحن قلقون وقلقون للغاية".

وصورت إسرائيل المدينة على أنها آخر معقل لحماس قائلة إنه يتعين عليها اجتياحها حتى تنجح في تحقيق أهدافها المتمثلة في تفكيك الحركة وقتل قيادتها وإعادة عشرات المحتجزين، وفي أماكن أخرى من المنطقة التي مزقتها الحرب، تمكنت حماس من إعادة فرض سلطتها بعد عمليات الجيش الإسرائيلي.