الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يحتمع بالمزارعين والهيئات المحلية وتفقد عدد من المشاريع في جنين

نشر بتاريخ: 13/05/2024 ( آخر تحديث: 13/05/2024 الساعة: 20:32 )
وزير الزراعة يحتمع بالمزارعين والهيئات المحلية وتفقد عدد من المشاريع في جنين

جنين معا- في سياق تعزيز الاتصال والتواصل وتكثيف الزيارات الميدانية واللقاءات مع المجتمع المحلي، استهل وزير الزراعة البروفيسور رزق سليميه زيارته اليوم إلى محافظة جنين بالاجتماع بموظفي مديرية زراعة محافظة جنين ودائرة بيطرة جنين, واستمع معاليه الى انجازات المديرية ومعيقات العمل شاكرا طواقم الزراعة والبيطرة على جهودهم المقدرة في خدمة المزارعين.

وفي لفته مهنية رافق الوزير سليميه جميع مدراء عامون مديريات الزراعة من جميع المحافظات للاطلاع على واقع الزراعة في محافظة جنين والانجازات المتحققة ولتبادل الافكار بين المحافظات ونقل الخبرات وقصص النجاح حيث تم اجراء نقاشات ومداولات مكثفة تهدف لتطوير العمل وتطوير المنهجيات لتحسين الاداء وتقديم خدمات افضل.

ومن ثم توجه الوزير سليمية للاجتماع بعطوفة محافظ جنين أ. كمال أبو الرب في دار المحافظة ، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المسترك.

وكانت وزارة الزراعة قد دعت جميع الهيئات المحلية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات التعاونية للاجتماع في دار المحافظة بحضور الوزير والمحافظ والوفد المرافق لبحث احتياجات المحافظة في القطاع الزراعي.

وفي معرض كلمته امام الحضور اكد معالي سليمية على أهمية زيارته لمحافظة جنين، كونها تعد الزيارة الأولى له للمحافظات منذ استلامه مهامه وزيرا للزراعة، ولأهمية المحافظة ومكانتها كمحافظة زراعية وكونها سلة غذائية.

و لبحث احتياجات القطاع الزراعي الذي تضرر بسبب الظروف الصعبة والمعقدة التي يشهدها الوطن من حرب إبادة في غزة والحصار المالي وإمعان الاحتلال بتجويع أبناء شعبنا ، مؤكدا أن صراعنا مع الاحتلال هو صراع على البقاء في الارض ، مشيرا إلى رؤية وزارة الزراعة المنسجمة مع توجهات الحكومة و

بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث ركز على تشجيع الزراعات الاستيراتيجية كالمحاصيل الحقلية بشكل أساسي التي من شأنها أن تعزز الأمن الغذائي، مركزا على مناطق الريف الفلسطيني ومناطق الجدار والمناطق الحدية.

وأشار سليمية الى مبادرة صندوق الاستجابة الطارئة الذي اطلقته وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات وتخزينها لتكون رصيد موجود لدى الوزارة تستخدمه عند الطواريء ولتعويض المزارعين المتضررين .

من جهته تطرق المحافظ أبو الرب إلى الواقع الزراعي في المحافظة وحاجته إلى مزيد من الاهتمام والدعم لتطوير البنى التحتية، وتحسين الخدمات وتطوير قطاع المياه والمصادر الطبيعية بشكل عام.

هذا واستمع سليميه وابو الرب لمداخلات الهيئات المحلية والتي تركزت على معيقات التنمية الزراعية والحاجة الى بلورة خطة شاملة تعزز صمود المزارعين وتقدم الدعم اللازم لهم، حيث وعد الوزير سليمية الحضور بان الوزارة ستعطي مزيدا من الاهتمام بالمحافظة وانها لن تألوا جهدا في توفير اللازم ما امكن من خلال الوزارة وشركائها.

واختتم سليمية زيارته للمحافظة بالاطلاع على عدد من المشاريع المنفذة من خلال الوزارة في بلدات عرابه ويعبد شملت بركة مياه ضخمة تحوي 85 ألف متر مكعب من المياه وطاقة شمسية وخطوط ناقلة، كما تم زيارة طرق زراعية واراضي مستصلحة.














وزير الزراعة يحتمع بالمزارعين والهيئات المحلية وتفقد عدد من المشاريع في جنين
وزير الزراعة يحتمع بالمزارعين والهيئات المحلية وتفقد عدد من المشاريع في جنين