الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع مع النائب العام لدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 14/05/2024 ( آخر تحديث: 14/05/2024 الساعة: 23:01 )
اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع مع النائب العام لدولة فلسطين

الخليل-معا- عقد رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع النائب العام لدولة فلسطين المستشار أكرم الخطيب، في مكتبه برام الله، بحضور العميد الدكتور حجازي الجعبري، وأعضاء اللجنة المستشار الاقتصادي عضو مجلس إدارة غرفة الخليل أحمد حسونة ومنسق القوى السياسية والوطنية في محافظة الخليل محمد البكري، والاعلامي محمد العويوي.

وأشاد القيادي غيث، بالعمل الذي تقوم به النيابة العامة ودورها في صون الحقوق وعملها الدؤوب لتحقيق العدالة. وأكد على ان القانون هو الفيصل بين جميع المواطنين، وعليهم اللجوء لجهات الاختصاص للحصول على حقهم، ومشددا على ان الجميع سواسية أمام القانون.

وقال:" نحن في اللجنة الرئاسية نؤمن بأن النيابة العامة كونها حارسا للعدالة، هي الضامن لصون حقوق المواطنين وحمايتهم".

من جانبه، تحدث المستشار حسونة حول بعض القضايا التي تعطل العجلة الاقتصادية، ومنها الشيكات الراجعة. مشددا على ان الاقتصاد لا يمكن ان يستقر وينمو في غياب القانون والعاملين على انفاذ القانون، وهذا يتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود للحفاظ على الانجازات التي تم تحقيقها والدفع للامام باتجاه مستقبل مشرق.

من جانبه تحدث البكري حول الدور التكاملي بين الأجهزة الأمنية والنيابة العامة والقضاء، مؤكدا على ان إجراءات التقاضي والبت في القضايا والتي تأخذ وقتا طويلا في الكثير منها، تسبب حالة من الارباك في المجتمع، مشددا على أهمية البت السريع في القضايا بين الناس.

وتم خلال الاجتماع الحديث حول أهمية تواصل أعضاء النيابة العامة مع ممثلي المجتمع المحلي، لتوطيد التعاون في خدمة العدالة، كما تم الحديث حول عدة مواضيع تهم المواطنين ورجال الاعمال.

من جانبه، شكر النائب العام وفد اللجنة الرئاسية على هذه الزيارة، التي تعبر عن مدى اهتمامهم بتحقيق العدالة وارساء قواعدها، ومؤكدا بان تضافر الجهود بين كافة المؤسسات القانونية والحقوقية وممثلي المجتمع المحلي والمواطنون، والتكاملية في تأدية الادوار كل في موقعه سينعكس بشكل ايجابي على ارساء قواعد النزاهة وتحقيق العدل.

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع مع النائب العام لدولة فلسطين