الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية في تركيا

نشر بتاريخ: 16/05/2024 ( آخر تحديث: 16/05/2024 الساعة: 14:23 )
رئيس بلدية الخليل يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية في تركيا

الخليل-معا-شارك رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة في المؤتمر العام الخامس عشر والمجلس الإداري الثالث والثلاثين لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، الذي عقد في مدينة قونيا التركية، وكان يرافقه عضو المجلس البلدي المهندس عبد الرحمن بدر ورئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشاد أبو سنينة بالدور الكبير الذي يلعبه تعاون المدن والعواصم الإسلامية في مواجهة التحديات وتحقيق النهضة والازدهار للمدن العربية، مؤكداً أهمية وقوف الأشقاء العرب مع المدن الفلسطينية خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة ومدن الضفة الغربية.

من جانبه، أكدّ الأمين العام للمنظمة المهندس عمر قاضي على المضي قدماً في تقوية وتمتين العلاقات بين المدن والعواصم الإسلامية، مشيراً إلى أهمية النهوض بمجتمعاتنا العربية والإسلامية، مندداً بممارسات الاحتلال والعدوان الغاشم على قطاع غزة، مشدداً على ضرورة توجيه الجهود لدعم الشعب الفلسطيني وحق الشعب الفلسطيني في تحقيق المصير.

بدوره، طالب رئيس بلدية بورصة التركية، بفتح صندوق خاص لدعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة التي تمر بها فلسطين، معلناً توجيه الدعم للشعب الفلسطيني.

وعلى هامش المؤتمر، التقى أبو سنينة بالعديد من رؤساء بلديات المدن والعواصم الإسلامية والتركية للتأكيد على تعميق التعاون وتبادل الخبرات في مجال الخدمات البلدية والاستفادة من تجاربهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وكرّم أبو سنينة أمين منظمة العواصم والمدن الإسلامية ورئيس بلدية قونيا "اوغول اكتاي" المنظمة للمؤتمر ، خاتماً جولته بزياره العديد من مرافق بلدية قونيا منها الإطفائية ومحطة معالجة النفايات للاستفادة من خبراتهم ومساندتهم اللوجستية في هذه المجالات الحيوية.

رئيس بلدية الخليل يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية في تركيا