الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحث جار عن طائرة رئيسي..تركيا ترسل مروحيات مزودة بمعدات للرؤية الليلية

نشر بتاريخ: 19/05/2024 ( آخر تحديث: 20/05/2024 الساعة: 08:28 )
البحث جار عن طائرة رئيسي..تركيا ترسل مروحيات مزودة بمعدات للرؤية الليلية

بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الدفاع التركية الليلة أن انقرة سترسل طائرات بدون طيار ومروحية تحمل معدات للرؤية الليلية إلى إيران،بناء على طلب طهران في محاولة للعثور على مروحية تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، بعد تعرّضها لـ"حادث، في ختام زيارة دبلوماسية لأذربيجان.

أصدر جهاز المخابرات التابع لقيادة إنفاذ القانون الإيرانية بيانا رسميا طالب فيه جميع الجهات بتقصي الأخبار حول حادث طائرة الرئيس من المصادر الرسمية فقط.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة "مهر" الإيرانية: "نتمنى الصحة والسلامة لسيادة رئيس الجمهورية ومرافقيه في حادثة سقوط مروحيتهم، ونرجو من كافة المواطنين والمتابعين الأعزاء متابعة الأخبار من المصادر الرسمية فقط".

وبحسب بعض التقارير في إيران، فإن المروحية هي جزء من قافلة مكونة من ثلاث مروحيات، كان برفقة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية حسين أمير عبد اللهيان، بالإضافة إلى رئيسي. وسبق أن نقل المسؤولون الإسرائيليون إلى دول العالم رسالة مفادها أن لا علاقة لها بالحادثة».

و أفادت أنباء بأن فرق الإنقاذ عثرت على مروحية الرئيس بعد ساعات من البحث. لكن الهلال الأحمر في إيران نفى تلك التقارير.

ورغم أن طهران لم تصدر بعد بيانا رسميا بشأن حالة رئيسي وعبداللهيان، إلا أن مسؤولا إيرانيا أكد: "حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر، لا يزال لدينا أمل، لكن المعلومات المتدفقة من مكان الحادث شديدة للغاية".