الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

نشر بتاريخ: 20/05/2024 ( آخر تحديث: 20/05/2024 الساعة: 09:17 )
بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

بيت لحم- معا- أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال طائرتين متطورتين مع مروحيات خاصة إلى تبريز خلال ساعة مع 50 من رجال الإنقاذ الجبليين للمساعدة في العثور على مروحية رئيس إيران إبراهيم رئيسي.

وقال مستشار الرئيس الروسي إيجور ليفيتين، خلال محادثة مع نائب الرئيس الإيراني محمد جواد ظريف، إن روسيا سترسل طائرتين ومروحية و50 من رجال الإنقاذ للمساعدة في البحث عن موقع تحطم المروحية التي كان على متنها رئيس إيران إبراهيم رئيسي.

ونقلت وكالة تسنيم عن ليفيتين قوله: "بناء على تعليمات من فلاديمير بوتين سيتم إرسال طائريتن متطورتين ومروجية و5 من رجال الإنقاذ الجبليين المحترفين إلى مدينة تبريز الإيرانية خلال ساعة".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة الروسية لدى طهران أن موسكو أبدت استعدادها لإرسال المساعدة إلى إيران بعد "الهبوط الاضطراري" لمروحية رئيسي، وتنتظر ردا من الجانب الإيراني.

وقالت السفارة لوكالة "تسنيم" الإيرانية: "لقد أعربنا عن هذا الاستعداد لوزارة الخارجية الإيرانية، وننتظر قرارا من الجانب الإيراني".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مساء أمس أن موسكو مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والتحقيق في أسباب الحادث.