السبت: 27/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تألقي بمكياج عصري: توجيهات سليمة البراج لصيف 2024

نشر بتاريخ: 20/05/2024 ( آخر تحديث: 26/06/2024 الساعة: 21:13 )
تألقي بمكياج عصري: توجيهات سليمة البراج لصيف 2024

هل تطمحين لإطلالة مميزة في صيف 2024، ولإبراز جمال ملامح وجهكِ بمكياج عصري مواكب لاتجاهات موضة المكياج، يحاكي شخصيتكِ الكلاسيكية الهادئة أو الجريئة والمغامرة، بعيداً عن المبالغة والتكلُّف؟ لا داعي للبحث كثيراً؛ فمختصة التجميل سليمة البراج، تطلعنا على نصائح مكياج ناجح ومميز في صيف 2024، وصيحات المكياج الرائجة.

توضح خبيرة التجميل سليمة البراج، أن صيحات المكياج تتعدد وتختلف بأساليبها، من مكياج قوي وبارز، إلى مكياج ناعم وخفيف، مما يجعل اختيار المكياج المناسب للمرأة بما يتوافق مع شخصيتها وأسلوبها أمراً سهلاً. ومع ذلك، هذا لا يعني تقييد المرأة في هذه الاختيارات؛ إذ يفضّل اختيار المكياج وانتقاء الألوان وتنسيقها حسب لون بشرة المرأة وملامحها، وبطريقة تعكس شخصيتها وذوقها لإبراز جمالها. عن الاختلاف بين أساليب المكياج للإطلالات النهارية والمسائية، تشير سليمة البراج إلى تفضيلات المرأة بهذا الشأن. فكل امرأة تتمتع بأسلوبها الخاص في المكياج الذي يعبّر عن شخصيتها؛ فبعض النساء يمِلن إلى اختيار المكياج القوي بألوان بارزة، بينما أخريات يفضّلن المكياج الخفيف بألوان هادئة، سواء للإطلالات النهارية أو المسائية.

بشكل عام، لا توجد قواعد ثابتة للتقيُّد بها عند تطبيق المكياج؛ بل يجب على المرأة أن تستلهم مكياجها من خبيرة التجميل بما يتناسب وذوقها، ويعملان سوياً لتحقيق مظهر مكياج متميز ببصمة خاصة، يُرضي ذوق المرأة. في هذا الإطار، تحفّز خبيرة التجميل سليمة البراج المرأة على أن تبدو وكأنّها أفضل نسخة من نفسها، من دون أن تتأثر بما يتعارض مع هويتها الحقيقية.

من بين الإطلالات المميزة لصيف 2024، يأتي المكياج السموكي الناعم بألوان مشرقة، بأيدي خبيرة التجميل سليمة البراج، ليبرز جمال الملامح الطبيعية للوجه ويعززها بطريقة أنيقة وراقية. يعتمد هذا المكياج على تطبيق درجات دافئة ومحايدة من ظلال العيون؛ بدءاً من اللون الفاتح على الجفن المتحرك، وآخر بلون أغمق في الزاوية الخارجية للعين. يمكن ملاحظة لمعة خفيفة على الجفن المتحرك، مما يعطي مظهراً مشرقاً للعين. ويتم تطبيق كحل أسود دقيق على خط الرموش العلوي لتعزيز شكل العين ومنحها تحديداً واضحاً، مع تكثيف الرموش العلوية والسفلية بالماسكرا. بالنسبة إلى مكياج البشرة، يتم تحقيق تغطية كاملة مع لمسة نهائية غير لامعة، مما يمنح البشرة مظهراً ناعماً وخالياً من العيوب. أما اللون المستخدم لأحمر الشفاه، فهو لون طبيعي، لكنه مشرق ولامع، مما يمنح الشفاه مظهراً ممتلئاً.

يتمثل مكياج آخر يناسب إطلالتكِ في صيف 2024 بمكياج سموكي مميز يبرز جمال المرأة بأسلوب أنيق وجذاب. يعتمد هذا المكياج على تطبيق كريم الأساس للحصول على بشرة ملساء ومتجانسة، وتحديد ملامح الوجه باستخدام الكونتور لإبراز العظام. يتم استخدام الهايلايتر لإضافة لمعة على المناطق البارزة من الوجه مثل أعلى الوجنتين وجسر الأنف. للعيون، يتم استخدام ظلال عيون بدرجات دافئة وداكنة لتحديد الجفون وزيادة العمق، مع تكثيف الرموش بالماسكرا، وإبراز شكل العينين من خلال تطبيق الكحل الأسود والأيلاينر. ويتم تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود كما تقول سليمة البراج .

بشكل عام، تليق جميع ألوان المكياج بالبشرة البرونزية في الصيف، كالبرونز والذهبي، مقارنة بالبشرة البيضاء التي تليق بها الألوان الخافتة لتفادي تحول لون بشرتها إلى برتقالي. لذا، تنصح سليمة البراج الملقبة ب يايا كل سيدة بأن تستشير اختصاصية المكياج لتحديد ألوان المكياج المناسبة للون بشرتها، وأن تأخذ بالاعتبار لون شعرها وعينيها.

لا شك في أن عالم موضة المكياج متجدد ومتنوّع، ولعل أبرز صيحاته تشمل المكياج النيود الذي يعتمد على الألوان الهادئة والطبيعية القريبة للون البشرة، والمكياج اللامكياج، والمكياج القوي والبارز. بالإضافة إلى المكياج الذي يرتكز على استخدام البلاشر الكريمي أو الفاونديشن الخفيف أو البرونزر. توضح سليمة البراج أن المرأة هي التي تحدد الصيحة التي تناسبها حسب شخصيتها وتُرضي ذوقها، بالتشاور مع خبيرة المكياج لتحقيق الإطلالة المثالية. أصبحت الموضة العالمية تصدر الكثير من صيحات المكياج لتسهيل عملية اختيار الصيحة التي تتماشى مع ذوق المرأة بما يتناسب مع ستايلها، سواء اختارت صيحة المكياج المستوحى من الستينات أو السبعينات أو الثمانينات، مع إضفاء لمسات خاصة وفريدة لإنشاء مظهر مكياج عصري، لاسيّما وأن مستحضرات التجميل باتت أخف وزناً على البشرة.