الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يجول في منطقة الاغوار ويلتقي وجهائها والمواطنين

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 21:34 )
اريحا - معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة تضامنية مع اهالي منطقة الاغوار التي تتعرض لهجمة استيطانية شرسة تستهدف عزل الاغوار و فصلها عن محيطها الفلسطيني.

وشملت جولة النائب البرغوثي كلاً من فروش بيت دجن ومدرسة الخيام في الجفتلك ومرج غزال والزبيدات ومرج نعجه وبروله وكروله وعين البيضاء .

ورافق النائب البرغوثي في زيارته رؤساء مجالس القرى المذكورة بالاضافة الى الدكتور يوسف ابو سعدي مدير الاغاثة الطبية في المنطقة .

والتقى النائب البرغوثي المواطنين واطلع على احتياجاتهم الصحية والتعليمية والاقتصادية ومشاكل الحياة التي تعاني منها المنطقة ، كما اطلع خلال جولة في اراضي الاغوار على عمليات الاستيطان ومصادرة الاراضي ومخاطر جدار الفصل العنصري في المنطقة و العراقيل والمعيقات التي يشكلها حاجز تياسير ومخاطره على المواطنين وصعوبة تصدير المحاصيل الزراعية بسبب الاغلاق المتكرر للحاجز .

ودعا البرغوثي الى دعم صمود المواطنين في منطقة الاغوار والمساعدة على تسويق منتاجاتهم الزراعية وتخفيف الضرائب عنهم في خطوة من اجل افشال المشاريع الاسرائيلية الهادفة الى اقتلاعهم من ارضهم .