الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يستقبل وكيل دائرة دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 22/05/2024 ( آخر تحديث: 23/05/2024 الساعة: 09:34 )
محافظ اريحا يستقبل وكيل دائرة دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير

أريحا- معا- استقبل محافظ اريحا والاغوار حسين حمايل في مكتبه اليوم الاربعاء ، وكيل دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير أ. قاسم عواد والاعلامي في امانة سر منظمة التحرير ، علي السنتريسي ، حيث تناول اللقاء التحضيرات لافتتاح مكتب الدائرة في محافظة اريحا والاغوار ، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها عضو اللجنة التنفيذية، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد سعيد التميمي، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج اسماعيل جبر ، في كافة محافظات الوطن.

واكد حمايل على الجاهزية التامه لتنفيذ المذكرة، واستضافة المكتب ، واهمية تعزيز المواطنه وسيادة القانون وحقوق المواطن، وحريته وحماية حقوقه التي كفلها القانون، مشيرا الى العمل على الموازنة بين أسس ومبادئ الحريات وحقوق المواطن من جهة، والحفاظ على حياته وممتلكاته من جهة أخرى، بالإضافة الى الحفاظ على مقدرات شعبنا وممتلكاته العامة والخاصة ، مؤكدا على ان سياسات الاحتلال واجراءاته لن تثنينا عن مواصلة السعي لخدمة أبناء شعبنا. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار بناء استراتيجية وطنية وفق توجيهات الرئيس محمود عباس بتعزيز منظومة حقوق الإنسان .

من جهته ، قال عواد " أن تنفيذ الاتفاقية يأتي ايمانا بأهمية تعزيز منظومة احترام حقوق الإنسان في سبيل تعزيز مسيرة شعبنا النضالية لأجل إقامة دولته المستقلة ، وتصعيد حالة الاشتباك السياسي مع الاحتلال".

واضاف عواد ان المكتب سيرصد ويوثق كافة المخالفات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ، ومنها قتل أبناء شعبنا والاستيلاء على أراضينا وإقامة مستوطنات فيها، والاعتداء على المسجد الاقصى وكنيسة القيامة والحرم الابراهيمي، واعداد التقارير اللازمة لكل محافظة، مؤكدا على أهمية حقوق الإنسان في القانون الأساسي الفلسطيني وتنص المادة رقم (11) بند (1) على أن الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مكفولة ولا تمس ، و ان هذه الخطوة تأتي في سياق الجهد التراكمي الوطني الفلسطيني في فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، وتوثيق ما يرتكبه من جرائم بحق ابناء شعبنا، وتعزيز مفهوم حقوق الانسان، والحفاظ على القيم الانسانية الاصيلة المتمثلة بالعيش بكرامة، والحق في الحياة، بالإضافة إلى حق شعبنا في تقرير مصيره.