الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في الاجتماع السنوي للهيئات المالية العربية في مصر

نشر بتاريخ: 23/05/2024 ( آخر تحديث: 23/05/2024 الساعة: 10:54 )
فلسطين تشارك في الاجتماع السنوي للهيئات المالية العربية في مصر




القاهرة- معا- شارك وفد فلسطيني رفيع المستوى في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد بالدول العربية، ومحافظي البنوك المركزية وممثلي منظمات إقليمية دولية.

ويمثل دولة فلسطين في أعمال هذه الاجتماعات والتي ابتدأت صباح امس الأربعاء الموافق 22 مايو 2024 وعلى مدار يومين في جمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية كل من مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، معالي وزير الزراعة بروفيسور رزق سليمية ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم وسفير دولة فلسطين بجمهورية مصر العربيه ذياب اللوح والأستاذ فريد غنام ومستشار وزارة الزراعة للمهام الخاصة زياد فضة.

وتضُم الاجتماعات مجالس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، ومجلس محافظي صندوق النقد العربي، ومجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، ومجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومجلس وزراء المالية العربية، فضلا عن منح جائزة الشيخ عبد اللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي .

وشهد الحدث حضور ممثلين عن صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخبراء ومختصين في المجالين المالي والاقتصادي.

وتأتي مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا الإجتماع السنوي ضمن جهود دولة فلسطين لتعزيز التعاون العربي والإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة والإستقرار الإقتصادي.

وتتطلع دولة فلسطين إلى الإستفادة من خبرات الهيئات المالية العربية وتعزيز التعاون معها في المستقبل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الإستقرار الاقتصادي في المنطقة.

وعلى هامش الاجتماعات، عقد الوفد برئاسة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية اجتماعات ثنائية مع أصحاب السعادة والمعالي مدراء عاميين ورؤساء مجالس إدارة الهيئات المالية الشريكة لصندوق الأقصى لبحث سبل تعزيز الدعم لدولة فلسطين، ومناقشة الخطط المستقبلية في ضوء الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة التحديات التنموية، وتعزيز الشراكات الإقليمية بين الاقتصاديات العربية .