الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمنظمات الأهلية يثمن قرار النرويج وإسبانيا وإيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 23/05/2024 ( آخر تحديث: 23/05/2024 الساعة: 12:36 )
الاتحاد العام للمنظمات الأهلية يثمن قرار النرويج وإسبانيا وإيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين





رام الله- معا- رحب الاتحاد العام للمنظمات الأهلية الفلسطينية بالقرار العادل والشجاع الذي اتخذته مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية إيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين.

وتابعت "وهو ما يعبر عن انتصار الحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وان يعيش الشعب الفلسطيني في أمن وسلام أسوة بباقي الشعوب، وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية في ظل ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وتهجير قسري يجري بحق المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي".
وطالب الاتحاد العام الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول الاتحاد الأوروبي وفي مقدمتهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا لاتخاذ قرار مشابه بالاعتراف بدولة فلسطين، وتطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني ولا يزال، والمتمثل بالاحتلال الإسرائيلي.
ودعا الاتحاد العام دول العالم كافة وفي مقدمتها الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالعمل على مصادقة المجلس على قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وفقا لرؤية حل الدولتين، واستنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.