الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع برئيس نيابة الخليل

نشر بتاريخ: 23/05/2024 ( آخر تحديث: 23/05/2024 الساعة: 23:52 )
اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع برئيس نيابة الخليل

الخليل-معا- بهدف تعزيز السلم الاهلي، والتواصل مع المؤسسات، عقدت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي برئاسة القيادي في حركة فتح لافي غيث، واعضاء اللجنة الوزير السابق الدكتور أنور ابو عيشة، والمستشار الاقتصادي عضو مجلس إدارة غرفة الخليل أحمد حسونة، والاعلامي محمد العويوي، اجتماعا لها يوم الخميس، مع رئيس نيابة الخليل الاستاذ مجدي ربعي، بحضور رئيس النيابة منذر الزغير.

وأشاد غيث بالجهود التي تبذلها النيابة العامة في تحريك ورفع القضايا، ومتابعة حقوق المواطنين، وعملهم الدؤوب والدائم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة والتعقيدات الامنية لمحافظة الخليل بشكل خاص والوطن بشكل عام.

وتحدث حول العديد من القضايا المتعلقة بالسلم الاهلي، وأهمية استكمال ملفات الجرائم التي تحدث من خلال القاء القبض على المتورطين والمشتبه بهم بتنفيذ تلك الجرائم ومنها القتل، والاتجار بالمواد الممنوعة، مؤكدا بان ذلك سيسهم في تحقيق العدالة، وحقن الدماء، وحفظ السلم الأهلي.

من جانبه تحدث المستشار حسونة، حول قضايا الشيكات الراجعة، وانعكاسها السلبي على الحياة الاقتصادية، والجرائم الاقتصادية التي ترتكب ودور النيابة العامة في تعزيز الامن الاقتصادي والاجتماعي، وانعكاس ذلك على الاستقرار الامني، والذي سيؤدي الى تشجيع رجال التعمال على افتتاح منشآت اقتصادية جديدة و تحريك العجلة الاقتصادية.

كما تحدث الدكتور ابو عيشة، حول جملة من القوانين التي وضعها المشرع والضامنة لصون الحقوق، والدور الريادي الذي تقوم به النيابة العامة، مشيرا الى وجوب تعديل بعض اللوائح والتعليمات التي تعرقل سير التقاضي، وتسهل الامور القانونية على المواطنين، ومشيدا في الوقت ذاته بأعضاء النيابة العامة، مبديا اعتزازه بهم، خاصة وان بعضهم قد تتلمذ على يديه في كلية الحقوق بجامعة القدس.

من جانبه، شكر الاستاذ ربعي، اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي، على دورهم المكمل لدور النيابة العامة في عديد القضايا، ومؤكدا على ان النيابة العامة ستأخذ بعين الاعتبار المواضيع التي تم طرحها خلال الاجتماع، ومشددا على انها ماضية في عملها لتحقيق العدالة ولن يثنيها شيء في سبيل تحقيق ذلك.

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع برئيس نيابة الخليل
اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تجتمع برئيس نيابة الخليل