الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة تشغيل التيار الكهربائي بمستشفى شهداء الأقصى بعد توريد جزئي للوقود

نشر بتاريخ: 24/05/2024 ( آخر تحديث: 24/05/2024 الساعة: 19:05 )
إعادة تشغيل التيار الكهربائي بمستشفى شهداء الأقصى بعد توريد جزئي للوقود


غزة- معا- أعلنت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى عن إعادة تشغيل التيار الكهربائي داخل المستشفى بعد توريد جزئي للوقود يكفي لمدة ثلاثة أيام فقط، حيث تم توريد 15,000 لتر من الوقود صباح اليوم الجمعة، وعادت المستشفى إلى العمل.


واكدت إدارة المشفى انها تحتاج في اليوم الواحد من 4000 إلى 5000 لتر من الوقود لضمان استمرارية العمل.
واضافت:"لقد مرّت المستشفى خلال الساعات الماضية بأزمة حقيقية كادت أن تفقد خلالها العديد من المرضى والجرحى بسبب انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن عدم توريد الوقود للمولد الكهربائي في المستشفى، والذي لطالما حذّرنا من الوقوع في هذه الأزمة الصحية الخانقة".

وشكرت كل الجهات التي تواصلت معها بعد الإعلان عن تخوفنا من توقف عمل المستشفى، نشكر حرصهم واستجابتهم للنداء الإنساني الذي أطلقناه في هذا الإطار، وفي مقدمتهم منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي الذين تواصلوا معنا لمعالجة هذه الأزمة وتداركها بالسرعة الممكنة.
واوضحت ان المشفى بحاجة دائمة إلى صيانة المولدات التي تعتمد عليها في تشغيل التيار الكهربائي، وإننا نأمل من المنظمات ذات العلاقة أن تتبنى هذا المطلب المهم، مشيرة إلى أنها بحاجة إلى مخزون من الوقود من أجل ضمان استمرار العمل وعدم الوقوع في أزمات جديدة.
وحملت الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن جريمة استهداف القطاع الصحي، وخلق أزمة صحية وإنسانية من خلال تدمير وإخراج المستشفيات عن العمل، ونطالب المجتمع الدولي وكل دول العالم بالضغط على الاحتلال لوقف الحرب ولوقف استهداف القطاع الصحي.