الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله: استهدفنا دبابة ومواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان

نشر بتاريخ: 24/05/2024 ( آخر تحديث: 24/05/2024 الساعة: 23:54 )
حزب الله: استهدفنا دبابة ومواقع عسكرية إسرائيلية قرب حدود لبنان



بيروت- معا- أعلن حزب الله، الجمعة، استهدافه دبابة ومواقع عسكرية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية، مشيرا إلى أن عملياته أسفرت عن "قتل وجرح" عدد من الجنود.

جاء ذلك في سلسلة بيانات متلاحقة، بينما لم يعلق عليها الجيش الإسرائيلي حتى الساعة (17: 00 تغ) أو يتحدث عن سقوط أي ضحايا في صفوفه، جراء استهدافات حزب الله اليوم.

وقال حزب الله في أحدث بياناته إن مقاتليه "استهدفوا مقر السرية الحدودية في ثكنة دوفيف الإسرائيلية (شمال) بصواريخ من طراز فلق، ومبنى تتموضع فيه قوة استخبارية في مستعمرة المنارة (شمال إسرائيل)".

وأفاد بأن هذا الاستهداف "حقق إصابات مباشرة" في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أوضح حزب الله في بيان أن مقاتيله "هاجموا دبابة ميركافا في حرش شتولا (بمستوطنة المطلة شمال إسرائيل) بديلة عن الدبابة التي ‏تم تدميرها أمس (الخميس)، واستهدفوها بالصواريخ الموجهة أثناء تحركها".

وأضاف أن الهجوم أدى الى "إصابة الدبابة وتدميرها ‏ووقوع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، وأنه عند رصد تحرك جنود العدو حول الدبابة المدمرة استهدفها ‏مجاهدو المقاومة بقذائف المدفعية وأصابوهم بشكل مباشر".

والخميس، قال حزب الله إن مقاتليه "استهدفوا دبابة ميركافا في حرش شتولا بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وفي بيان ثالث، أعلن حزب الله، الجمعة، استهداف "مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة مرغليوت بالأسلحة الصاروخية، فضلا عن موقع المالكية الإسرائيلي (كلاهما على الحدود مع لبنان) بصاروخي بركان"، لافتا إلى أنه "حقق إصابة مباشرة" جراء الهجوم.