الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة

نشر بتاريخ: 25/05/2024 ( آخر تحديث: 25/05/2024 الساعة: 18:28 )
رئيس الوزراء يبحث مع نظيرته الإيطالية جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة

روما- معا- بحث رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، السبت، مع نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، جهود وقف إطلاق النار وإغاثة غزة.

وأطلع مصطفى، نظيرته الإيطالية على مستجدات الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة من حرب إبادة، إلى جانب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة وإرهاب المستوطنين، وتزايد وتيرة الاستيطان بصورة غير مسبوقة ما يهدد قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وشدد على أن الأولوية الآن هي وقف حرب الإبادة في غزة، واستعادة الخدمات الأساسية لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأبناء شعبنا في القطاع، والإفراج عن أموال المقاصة المحتجزة.

وطالب مصطفى إيطاليا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية أسوة بـ147 دولة سبق وان اعترفت بفلسطين وآخرها إسبانيا والنرويج وإيرلندا.

بدورها، أكدت ميلوني دعم بلادها لحل الدولتين، والاستعداد للعمل المشترك خاصة خلال فترة رئاسة بلادها لمجموعة G7لتحقيق حل الدولتين، مشيرة إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط والحرب على قطاع غزة تتصدران أجندة أعمال اجتماعات المجموعة.

وكان رئيس الوزراء، قد التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنتونيو تاياني، الذي أكد دعم بلاده لأجندة الحكومة الفلسطينية، وسعي إيطاليا لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على الاستجابة السريعة للاحتياجات الإنسانية الملحة.