السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: عشرات الشهداء والجرحى اثر قصف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة​​​​​​​

السماح لشاحنات المساعدات من مصر بالمرور إلى غزة

نشر بتاريخ: 27/05/2024 ( آخر تحديث: 27/05/2024 الساعة: 19:43 )
السماح لشاحنات المساعدات من مصر بالمرور إلى غزة

القاهرة- معا- أفادت وسائل الإعلام المصرية، الاثنين، بأن شاحنات المساعدات دخلت غزة لأول مرة منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وستمر الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم وتسلم إلى الأمم المتحدة في غزة.

ومنذ بدء الهجمات البرية التي شنتها إسرائيل على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، تم السماح لشاحنات المساعدات المصرية بالدخول إلى غزة لأول مرة. وأفادت وسائل الإعلام المصرية بأنها بدأت في الدخول من معبر كرم أبو سالم.

وتشمل المساعدات أيضًا صهاريج الوقود.

ونشرت قناة الإحبارية المصرية، صورا للحظة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية، بما في ذلك 4 صهاريج وقود، من معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة عبر منصة X التلفزيونية.

ووفقا لمصادر فلسطينية، تحركت شاحنات المساعدات باتجاه معبر كرم أبو سالم من قبل مصر. ووفقا لنفس المصادر، تم فحص المساعدات من قبل إسرائيل قبل إرسالها إلى الجانب الفلسطيني.

وقد أشير إلى أن المساعدات ستسلم إلى الأمم المتحدة ومن ثم ستنقل إلى منطقة "تل السلطان" غرب مدينة رفح عبر ممر فيلادلفيا على الحدود بين فلسطين ومصر.

وأفيد أن عدد الشاحنات المتوقع دخولها إلى قطاع غزة اليوم هو 200 شاحنة، وأن كل شاحنة تحمل ما بين 15 و 20 طنًا من المساعدات، بما في ذلك 4 صهاريج وقود.

ماذا حدث؟

طالب الجيش الإسرائيلي في 6 مايو بإخلاء بعض الأحياء في شرق رفح التي يلجأ إليها الفلسطينيون النازحون بالقوة، وأعلن في صباح يوم 7 مايو بدء هجوم بري على منطقة رفح في غزة واستيلاءه على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر.

وبعد هذا التطور، أغلق معبر رفح بالكامل وتوقفت الخدمات في العديد من القطاعات بما في ذلك المستشفيات. تحذر المنظمات الإغاثية الدولية ووكالات الأمم المتحدة من أن الفلسطينيين المدنيين في بعض مناطق غزة يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء.