الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 أدوات لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي

نشر بتاريخ: 30/05/2024 ( آخر تحديث: 30/05/2024 الساعة: 11:48 )
6 أدوات لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي

بيت لحم- معا- يُعدّ توليد الصوت بالذكاء الاصطناعي من أبرز التطورات التقنية في الوقت الحالي، وقد أصبحت أدوات توليد الصوت بالذكاء الاصطناعي أكثر تطورًا وتنوعًا من أي وقت مضى؛ إذ يمكن لهذه الأدوات تحويل النصوص إلى أصوات تحاكي الأصوات البشرية، وتوفر أيضًا مجموعة من الأصوات المسجلة سابقًا التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة وفقًا للاحتياجات والتفضيلات المختلفة، وتساعد هذه الأدوات في إنشاء تعليقات صوتية واقعية لمقاطع الفيديو الترويجية والتعليمية والبودكاست، وغير ذلك الكثير.

وفيما يلي 6 من أفضل أدوات توليد الصوت بالذكاء الاصطناعي التي يمكنك تجربتها:

1- أداة Lovo.ai:

Lovo.ai هي أداة لتوليد الصوت وتحويل النص إلى كلام تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتمتاز بسهولة استخدامها وقدرتها على إنتاج أصوات تحاكي الصوت البشري، وتقدم هذه الأداة مجموعة متنوعة من الأصوات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات مثل: الترفيه والخدمات المصرفية والتعليم والألعاب والأخبار.

تتضمن أداة LOVO مزية جديدة ومتقدمة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوليد الأصوات تُعرف باسم Genny، وتجمع هذه المزية بين وظائف تحويل النص إلى كلام مع مزايا تحرير الفيديو، بالإضافة إلى قدرتها على توليد أصوات واقعية تشبه صوت الإنسان؛ مما يجعلها مناسبة لمنشئي المحتوى.

توفر Genny إمكانية الوصول إلى أكثر من 500 صوت مولّد بالذكاء الاصطناعي بأكثر من 20 شعور و 150 لغة، كما توفر للمستخدمين مجموعة من خيارات التخصيص، مثل: محرر النطق (pronunciation editor)، وعناصر التحكم في سرعة الصوت.

2- أداة Murf:

تُعد Murf من أبرز أدوات توليد الصوت بالذكاء الاصطناعي، فهي تقدم حلًا للشركات والأفراد الذين يهدفون إلى رفع مستوى مشاريعهم الصوتية، فباستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة وتقنيات التعلم العميق، تحوّل هذه الأداة النص المكتوب إلى كلام طبيعي يتمتع بجودة عالية وبصوت يحاكي الصوت البشري، وهي قادرة على إنتاج أصوات أصلية بسرعة وتضم مكتبة واسعة تحتوي على أكثر من 110 صوتًا بأكثر من 15 لغة؛ مما يجعلها مثالية لمنتجي البودكاست، والمعلمين، والموظفين في الشركات.

3- أداة Synthesys:

Synthesis هي أداة لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي تسمح للمستخدمين بإنشاء تعليقات صوتية ومقاطع فيديو احترافية ببضع نقرات فقط. وقد صُممت هذه الأداة للمساعدة في إنشاء مقاطع فيديو للمؤسسات التجارية تتضمن أصواتًا تبدو مثل الأصوات الطبيعية؛ إذ تدعم أداة Synthesis تقنيات متقدمة لتحويل النص إلى كلام وتحويل النص إلى فيديو؛ مما يساعد في تحويل النصوص المكتوبة إلى عروض إعلامية جذابة وحيوية، وتسهيل عملية إنشاء المحتوى بنحو ملحوظ.

توفر أداة Synthesis مكتبة كبيرة من الأصوات التي يمكنك الاختيار منها لإنشاء تعليقات صوتية لأي غرض، مع إمكانية طلب إبراز كلمات محددة للتعبير عن مشاعر محددة مثل: السعادة والحزن وغير ذلك.

4- أداة Speechify:

Speechify هي أداة متخصصة في تحويل النص إلى صوت، ويمكن لهذه الأداة المتعددة الاستخدامات تحويل النصوص المدرجة في ملفات PDF ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات والمقالات إلى صوت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي؛ مما يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى هذه النصوص بدلًا من قراءتها وتتيح هذه الأداة للمستخدمين إمكانية ضبط سرعة القراءة وفقًا لرغباتهم، والاختيار من أكثر من 200 صوت.

تمتاز أداة Speechify بقدرتها على تعرّف أكثر من 15 لغة مختلفة، وتوفر أكثر من 200 صوت عالي الجودة، وأكثر من 20 لهجة للاختيار منها، إضافةً إلى توفير عناصر للتحكم في الصوت ونغمة القراءة وسرعتها.

5- أداة WellSaid Labs:

WellSaid هي أداة مصممة لصياغة التعليقات الصوتية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتتضمن هذه الأداة مجموعة واسعة من الأصوات المولّدة بالذكاء الاصطناعي الجاهزة للاستخدام بهدف إنشاء تعليقات صوتية احترافية، وتمتاز WellSaid بقدرتها على إنشاء أصوات ذات جودة عالية وتبدو واقعية.

تسمح هذه الأداة للمستخدمين بتجربة أكثر من 50 صوتًا مولدًا بالذكاء الاصطناعي، ومجموعة متنوعة من أساليب التحدث واللهجات لاختيار ما يناسبهم منها.

وهناك مزية بارزة في أداة WellSaid هي مكتبة النطق (Pronunciation Library) التي تمنح المستخدمين التحكم الكامل في كيفية سرد الكلام؛ إذ تمكنك هذه المزية من تعليم الذكاء الاصطناعي بدقة كيفية نطق مصطلحات أو عبارات محددة؛ مما يضمن سرد النص بالطريقة التي ترغب فيها.

6- أداة Fliki:

Fliki هي أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى كلام وتحويل النص إلى فيديو، يمكن استخدامها لإنشاء محتوى صوتي ومرئي بسهولة؛ إذ توفر هذه الأداة أكثر من 2000 صوت واقعي وتدعم أكثر من 75 لغة.

يمكن استخدام Fliki لإنتاج مقاطع الفيديو التعليمية، أو العروض الترويجية للمنتجات أو المنشورات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي.