الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ذكرى احتلال القدس" - دعوات لاقتحام الأقصى ومسيرة "الاعلام"الأربعاء القادم

نشر بتاريخ: 30/05/2024 ( آخر تحديث: 30/05/2024 الساعة: 18:45 )
"ذكرى احتلال القدس" - دعوات لاقتحام الأقصى ومسيرة "الاعلام"الأربعاء القادم

القدس- معا- بدأت "جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم" بالتحضير والدعوة لاقتحام المسجد الأقصى وللمشاركة في "مسيرة الأعلام"، الأربعاء القادم فيما يسمى "يوم القدس" ذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة.

ودعت الجماعات والمنظمات عبر مواقعها المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، لاقتحام الأقصى بالآلاف الأربعاء القادم 5-6-2024 في ذكرى احتلال الشطر الشرقي من القدس"، مشددة على ضرورة رفع الأعلام الإسرائيلية خلال اقتحام الأقصى.

وجاء في الدعوة التي نشرتها منظمة "جبل الهيكل في أيدينا" نداء إلى جمهور جماعات الهيكل المختلفة إلى اقتحام جماعي منسق يبدأ بالتجمع عند باب الخليل غرب البلدة القديمة في الساعة 11:15 صباحاً قبل ربع ساعة من نهاية فترة الاقتحامات الصباحية التي تفرضها شرطة الاحتلال، ثم التوجه عبر البلدة القديمة نحو المسجد الأقصى، في خطوة تهدف إلى محاولة تمديد أوقات الاقتحام المفروضة حالياً ما بين 7:00-11:30 صباحاً .

وبحسب "مؤسسة تراث الحائط الغربي" فمن المقرر أن تنطلق مسيرة الأعلام هذا العام في تمام الساعة 6:00 مساء الأربعاء 5-6-2024 من "وسط المدينة" لتجري مسيرة الأعلام حول أبواب البلدة القديمة وصولاً إلى نقطة التجمع المركزية في ساحة البراق، وحتى اليوم لم يتم توضيح مسار وتفاصيل المسيرة.

وتتواصل اقتحامات المستوطنين اليومية للأقصى عبر باب المغاربة، ونفذ 227 متطرفا من المستوطنين والطلبة اليهود اليوم اقتحاماتهم للأقصى خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر.