الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تلتقي مدير المباحث العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2024 ( آخر تحديث: 11/06/2024 الساعة: 10:39 )
اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تلتقي مدير المباحث العامة في الخليل


الخليل-معا- أشادت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي، بالدور الذي يقوم به جهاز الشرطة في تطبيق القانون وسعيهم الدائم لبسط النظام والقانون، وخاصة إدارة المباحث العامة في شرطة محافظة الخليل، والتي عملت خلال الآونة الاخيرة على حل عدة جرائم والقاء القبض على متسببين بجرائم ومشتبه بهم بارتكاب جرائم وخاصة سرقة منازل ومحال، وحرق متعمد لمركبات، وقضايا أخرى.

وشكرت اللجنة، كافة منتسبي الأجهزة الأمنية، على تحملهم الظروف الاقتصادية الصعبة في ظل عدم انتظام دفع الرواتب بسبب الحصار المالي المفروض على السلطة الفلسطينية، واحتجاز حكومة الاحتلال لاموال المقاصة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي، برئاسة القيادي في حركة فتح لافي غيث، واعضاء اللجنة الوزير السابق الدكتور أنور ابو عيشة، والمستشار الاقتصادي أحمد حسونة، والاعلامي محمد العويوي، مع مدير المباحث العامة في شرطة محافظة الخليل المقدم حقوقي عدي النتشة، في مكتبه.

وأكدت اللجنة على ان الدور الذي تقوم به المباحث العامة، هو من أهم الادوار في تحقيق العدالة، وحفظ حقوق المواطنين، بدءا من جمع المعلومات والاستدلالات في مسرح الجريمة، وصولا لالقاء القبض على المشتبه بهم، منوهين الى ان بناء اي ملف يعتمد على مهارتهم وخبرتهم لتسهيل عمل النيابة العامة وصولا لتحقيق العدالة.

ودعت اللجنة، وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، ومدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو، لزيادة عدد افراد إدارة المباحث والادوات والمعدات لتتمكن من تأدية عملها على أكمل وجه في محافظة الخليل.

ولفتت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي، الانظار الى ان محافظة الخليل، باتت بحاجة ماسة لزيادة عدد ضباط وافراد المباحث، كونها من أكبر المحافظات الفلسطينية، مساحة وتعدادا للسكان.

من جانبه شكر النتشة، اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي على هذه الزيارة، التي تعبر عن مدى اهتمامهم بتحقيق العدالة وحفظ حقوق المواطنين، مؤكدا على ان كافة منتسبي جهاز الشرطة لا يألون جهدا لبسط النظام والقانون وملاحقة الخارجين على القانون والمشتبه بهم بارتكاب جنح او جرائم، وأكد ان الظروف الصعبة لن تثنيهم عن أداء واجبهم في حماية الوطن والمواطنين

اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي تلتقي مدير المباحث العامة في الخليل