الإثنين: 15/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحوثيون: 10 غارات أميركية بريطانية على الحديدة خلال ساعات

نشر بتاريخ: 18/06/2024 ( آخر تحديث: 18/06/2024 الساعة: 15:52 )
الحوثيون: 10 غارات أميركية بريطانية على الحديدة خلال ساعات

اليمن- معا- أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا محافظة الحديدة غربي اليمن، بـ10 غارات خلال ساعات.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارة سادسة".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الجماعة "استهداف مطار الحديدة بـ5 غارات أميركية بريطانية، و4 غارات أخرى على جزيرة كمران في المحافظة الساحلية".

واستهدفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة جزيرة كمران للمرة الأولى منذ بدء الغارات الجوية على أهداف تابعة للحوثيين في أوائل شباط/ فبراير.

ولم تذكر الجماعة تفاصيل بشأن نتائج هذه الغارات.

في المقابل، قال الجيش الأميركي إنه دمر أربعة أجهزة رادار تابعة للحوثيين وقاربا وطائرة مسيرين خلال آخر 24 ساعة. وقالت القيادة المركزية الأميركية إن الرادارات والقارب دمروا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

فيما ذكرت أنه تم تدمير الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر.

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر بأنها واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعدد من الجزر.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.