الإثنين: 15/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: ادعاء نتنياهو تساوي نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة كذب وتضليل

نشر بتاريخ: 22/06/2024 ( آخر تحديث: 22/06/2024 الساعة: 08:21 )
حماس: ادعاء نتنياهو تساوي نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة كذب وتضليل

غزة- معا- أكدت حركة حماس أنّ "ادعاء مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، في مقابلة تلفزيونية، بأن نسبة الضحايا من المدنيين إلى المقاتلين في غزة هي واحد إلى واحد هو كذب واستخفاف بالرأي العام العالمي".

وتابعت حماس في بيانها أنّ "هذه الادعاءات استمرار لنهج التضليل المفضوح الذي يسعى من خلاله إلى تغطية فداحة ما اقترفه جيش الاحتلال من جرائم حرب وإبادة غير مسبوقة في تاريخنا المعاصر".

وأضافت أن تقارير وزارة الصحة اليومية، وغيرها من التوثيقات تؤكد أن الغالبية العظمى من الضحايا في قطاع غزة هم من المدنيين، وخصوصاً من الأطفال والنساء، الذين قضوا في القصف الهمجي العشوائي لـ"جيش" الاحتلال على منازلهم، وعلى المستشفيات ومراكز الإيواء والأماكن التي ادعى جيش الاحتلال أنها آمنة.

يذكر أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، زعم في مقابلة مع موقع "بانشبول" الإخباري الأميركي، أنّ "نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة تبلغ واحداً إلى واحد تقريباً، وهي أدنى نسبة في حروب المدن الحديثة"، وفق تعبيره.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازرها ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث استشهد في الساعات الأخيرة 25 فلسطينياً وأصيب آخرون في قصف مدفعية الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح، والتي قالت قوات الاحتلال إنها مناطق "آمنة" ودعت المواطنين للتوجه إليها.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر أكثر من 37,431 فلسطينياً، وإصابة 85,653 آخرين، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.