السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يؤكد: اعترض طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله قرب صفد

نشر بتاريخ: 23/06/2024 ( آخر تحديث: 23/06/2024 الساعة: 14:08 )
الجيش الإسرائيلي يؤكد: اعترض طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله قرب صفد

تل ابيب- معا- أكد الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله اليوم الأحد، بالقرب من منشأة "رافائيل" جنوب مدينة "كرميئيل" قرب صفد.

وجاء في بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ما يلي "في أعقاب التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقة "مشغاف" في الساعة 11:24، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي الاسرائيلي في اعتراض طائرة بدون طيار عبرت الأراضي اللبنانية.

واضاف البيان "تم تفعيل الإنذارات بإطلاق الصواريخ والقذائف خوفا من سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية، ولم يتم تفعيل التحذير من تسلل طائرة معادية إلى المنطقة حسب السياسة المتبعة".

واشار التقرير حول الطائرة بدون طيار التابعة لحزب الله إلى الإعلان الذي نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم حول الاعتراض الناجح لمركبة جوية بدون طيار كانت في طريقها إلى البلاد من الشرق بواسطة طائرات مقاتلة الليلة الماضية (الأحد). ولم تعبر السفينة إلى أراضي الدولة ولم يتم تفعيل أي تنبيهات وفقا للسياسة.

بالإضافة إلى ذلك، هاجم سلاح الجو الاسرائيلي الليلة الماضية منشأة عسكرية لمنظمة حزب الله في منطقة كفركلا ونقطة مراقبة أخرى في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تم الهجوم على خلية تابعة لمنظمة حزب الله تم تحديدها في منطقة الطيبة.

كما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه بعد التحذير من تسلل طائرة في الشمال صباح اليوم - عبرت طائرة بدون طيار الأراضي اللبنانية وسقطت في منطقة بيت هليل، لم تقع إصابات. وخلال الحادث، تم إطلاق صاروخ اعتراضي على السفينة، وتم تفعيل إنذار صاروخي خوفا من سقوط شظايا اعتراضية، ويجري التحقيق في الحادث.