الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدعو السلطة الى اعادة فتح مكتب الجزيرة برام الله

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 09:20 )
القدس- رام الله - معا - دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين السلطة الى اعادة فتح مكتب الجزيرة في رام الله، واحترام الحريات والقوانين استنادا الى حرية العمل، مؤكدة على التزامها ودفاعها عن الحريات الصحفية في فلسطين .

ودعت النقابة في بيان وصل معا نسخة منه في الوقت ذاته وسائل الإعلام إلى التحلي بالموضوعية والمهنية والابتعاد عن التشهير والتحريض ، كما دعت وسائل الإعلام إلى مراعاة الخصوصية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وفي ظل الانقسام.

ورأت النقابة في الوقت ذاته ان من حق أية جهة ان تتظلم وتتوجه إلى القضاء صاحب الكلمة الفصل في مثل هذه المواضيع ، ولكن ليس من حقها اتخاذ قرارات متسرعة بحق وسائل الإعلام أو أية وسيلة إعلامية.

وطالبت نقابة الصحفيين وزارة الإعلام بالسماح لمكتب وطاقم الجزيرة بالعمل لحين ان يبت القضاء في الأمر، والرجوع عن القرار بحق مكتب الجزيرة في فلسطين، مؤكدة على موقفها الثابت اتجاه الحريات وحقوق الصحفيين وحماية المؤسسات الصحفية.

وناشد نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس م.ت.ف للتدخل العاجل لإعادة فتح مكتب الجزيرة لمواصلة عملهم بحرية، معربا عن أمله بعدم ملاحقة أو المساس بطاقم الجزيرة الذي يعمل في فلسطين والذين يعملون على فضح جرائم الاحتلال،معربا عن ثقته بدعم سيادة الرئيس الثابت للحريات الصحفية في فلسطين.