الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية طوباس تحتفل بتسلم لمعدات اللازمة لإصدار الوثائق الرسمية

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 23:42 )
طوباس -معا- تحت رعاية محافظ محافظة طوباس د. سامي مسلم ووكيل وزارة الداخلية أمين مقبول ويوسف حرب وكيل مساعد، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية واعضاء في تنظيم فتح، وممثلين عن مشروع تعزيز قدرات السلطة الوطنية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية، تم الأربعاء تسليم الأجهزة والمعدات اللازمة لمديرية الداخلية في طوباس من اجل العمل على إصدار بطاقات الهوية والوثائق الثبوتية من أرشيف الأحوال المدنية في محافظة طوباس.

وفي بداية الاحتفال رحب اوس شريم مدير الداخلية في محافظة طوباس بالحضور، مشيراً إلى النجاح الذي تم تحقيقه من خلال هذا الانجاز، والذي يعمل على توفير كل ما يلزم من أرشيف الأحوال المدنية من إصدار لبطاقات الهوية وشهادات الميلاد وغيرها من الشهادات.

وقال شريم " هذا يوم هام لمحافظة طوباس ولمواطني محافظة طوباس والبالغ عددهم حوالي 70 ألف والذين سيكون باستطاعتهم منذ اليوم تلقي كافة معاملات الأحوال المدنية من مكتب وزارة الداخلية الموجود في محافظتهم ، خلافا لما كان الحال في السابق حيث كانت المعاملات المدنية للمحافظة تنقل الى محافظة جنين لعدم وجود التجهيزات الفنية و التقنية اللازمة التي تتيح طباعة المعاملات وفقا لمواصفات وزارة الداخلية".

وأضاف أوس شريم قائلاً" نتقدم بالشكر إلى الوكالة الأمريكية للتنمية التي زودت داخلية طوباس بالتجهيزات الفنية اللازمة الأمر الذي يمكن داخلية طوباس من تقديم كافة خدماتها إلى مواطني طوباس بصورة مباشرة الأمر الذي يسهل عليهم متابعة معاملاتهم ويسهل عملية إصدار المعاملات بصورة كبيرة".

وشكر شريم المحافظ د. مسلم ووكيل وزارة الداخلية أمين مقبول على الجهود التي بذلت من اجل العمل على تطوير مديرية الداخلية في محافظة طوباس.

وفي كلمة لمحافظ طوباس د. سامي مسلم حيث رحب بالحضور، مؤكداً على سعادته لانجاز هذا الموضوع من اجل التسهيل على المواطن الفلسطيني، شاكرا الوكالة الأمريكية للتنمية على دعمهم من اجل انجاز هذه الأعمال والتي تسهم في خدمة المواطن في المحافظة في التسهيل علية

وأشار مسلم إلى أن التعليمات الصادرة من الرئيس هي دائماً من اجل خدمة المواطنين في كل مكان، منوها إلى الاتفاق مع مكتب رئاسة الوزراء من اجل العمل على استكمال التحضيرات من اجل افتتاح مكاتب وزارة المالية في المحافظة من اجل تقديم كافة التسهيلات والخدمات للمواطنين في محافظة طوباس، مشيراً إلى أن هناك خطة من اجل العمل على افتتاح مكاتب لباقي الوزارات في طوباس.

وفي كلمة لوكيل وزارة الداخلية أمين مقبول حيث شكر الجميع على حسن الاستقبال، مشيراً إلى أن هناك الكثيرين ممن ساهموا على إنجاح هذا العمل منوهاً إلى الدور الكبير للدكتور سامي مسلم في متابعة الموضوع.