السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية ومؤسسة التعاون توزعان طرودا غذائية على جرحى الحرب

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- وزعت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية و مؤسسة التعاون في محافظات غزة نحو 344 طردا غذائيا علي الأشخاص الجرحى والمعاقين جراء الحرب على غزة، ويأتي هذا ضمن برنامج الدعم الطارئ بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وأوضحت مها الشوا مديرة مؤسسة التعاون أن المؤسسة تعمل ضمن مشروع تقديم خدمات التأهيل المجتمعي المقدم لجرحى الحرب على غزة بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة للمشروع، مبينة أن واقع وحياة جرحى الحرب آخذ بالتدهور بسبب الظروف المعيشية الصعبة وانقطاع العديد من أرباب الأسر عن العمل بسبب إصابتهم بالعجز والإعاقة مما دفع المؤسسة إلي تقديم هده الطرود لهم.

واعتبرت الشوا تنفيذ مشروع الدعم الطارئ بالشراكة مع الإغاثة الطبية ساهم في الوصول لجميع الجرحى من ذوي الاحتياجات الخاصة للخدمات التي يقدمها المشروع، مثمنة دور الطواقم العاملة في المشروع.

من جانبه أشار مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في قطاع غزة إلى أن الإغاثة تعمل على تمكين الفئات المحرومة والمهشمة من العيش بكرامة وتقديم كافه الخدمات الأساسية والتاهيلية وتحقيق الاندماج والانخراط داخل المجتمع، مبينا أن الطرود اشتملت على عدة أصناف غذائية أساسية تنوعت ما بين: أرز، سكر، معكرونة، تمر, زيت، لحمة، و حلاوة.