الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد 85 من مجلة " الإسراء"

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 13:11 )
القدس- معا- بمناسبة حلول الإسراء والمعراج، صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية عدد جديد من مجلة الإسراء، بغلاف احتوى وجهه الأول على صورتي المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، إضافة إلى شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م، أما وجهه الخلفي فشمل صورة لسقف الصخرة الداخلي.

وجاءت افتتاحية العدد تحت عنوان" من وحي الإسراء والمعراج " بيّن فيها الشيخ محمد حسين المشرف العام، عمق الصلة بين المسجد الأقصى المبارك والمسجد الحرام؛ فحادثة الإسراء والمعراج، وقضية القبلة وتحويلها من المسجد الأقصى المبارك إلى المسجد الحرام من أبرز الروابط العقائدية بين المسجدين.

وتضمن العدد بعضاً من المواضيع الدينية والثقافية والسياسية والاجتماعية التي كان منها: كلمة العدد بعنوان "الإيمان متطلب للتصديق بالإسراء " للشيخ إبراهيم عوض الله / رئيس التحرير، وموضوع "نفحات إيمانية في ذكرى الإسراء والمعراج" للدكتور شفيق عياش، و" الإسراء والمعراج في ظلال شهر رجب " للشيخ حسن جابر، و" قصيدة الإسراء والمعراج" للأستاذ فوزي الديك، و"قضية اللاجئين الفلسطينيين أعدل قضية عرفها التاريخ وأصدقها" للأستاذ يوسف عدوي، و"الإسلام والبحث العلمي" للدكتور حسن السلوادي، و"مواضع ذكر فلسطين في القرآن الكريم" للشيخ عمار بدوي، و"أبناؤنا أكبادنا" للدكتور إسماعيل نواهضة، و"المؤمن شكور" للأستاذ كمال بواطنه، و"انفلونزا الخنازير في ضوء الحث على التداوي في الإسلام" للشيخ محمد حسين.

بالإضافة إلى زاوية الفتاوى، وأخبار مكتب المفتي العام وأخبار دور الإفتاء. مع التنويه إلى أن المجلة توزع مجاناً من خلال دور الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.