السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت تفتتح مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 14:04 )
سلفيت- معا- افتتحت فرعية سلفيت للمخيمات الصيفية، اليوم، مجموعة من المخيمات الصيفية، ففي قراوة بني حسان، افتتحت مديرية الثقافة في سلفيت مخيمها بالتعاون مع منتدى جمعية قراوة الثقافي.

وقالت مديرية الثقافة إن هذا المخيم ضمن نشاطات المكتب الذي يشغل عضوا في اللجنة الفرعية في سلفيت، وهو "الوحيد للثقافة ونأمل من اللجنة الوطنية زيادة حصة الثقافة من المخيمات".

ونوهت إلى أن عدد المخيمات التي تشرف عليها اللجنة في سلفيت خمسة وأربعين مخيما موزعة على مؤسسات اللجنة وقرى وبلدات المحافظة، منها مدعوم من اللجنة الوطنية وأخرى مدعومة من مؤسسات دولية الرؤيا العالمية والإغاثة الدولية والأشبال والزهرات والهلال الأحمر.

وذكر الدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة في المحافظة، أن المخيمات انطلقت بعد إنهاء كافة الترتيبات والانتهاء من الدورات التدريبية للمرشدين والمرشدات واستلام مستلزمات المخيمات من بلايز وطواق وقرطاسية.

ولفت إلى أن المخيمات تستمر لمدة أسبوعين ينخرط المشاركون خلالها في فعاليات مختلفة ومتعددة منها التثقيفية والوطنية والترفيهية والثقافية الفنية والإبداعية.

بدوره، زار منسق اللجنة د. حسام بلعاوي ومدير الرؤيا العالمية ناصر معالي وباسم اشتية ممثل الرؤيا في اللجنة، مجموعة من المخيمات الصيفية التي تدعمها الرؤيا وتشرف عليها اللجنة الوطنية، منها مخيم الأيدي البيضاء في فرخه ومخيم السلام في بروقين ومخيم الزهور في اسكاكا، واطلعوا على فعاليات المخيمات ونشاطاتها المختلفة.